الأخبار الهامة والعاجلة

بالصور … رسالة مباشرة من التحالف إلى تركيا : قادة المجالس هم الذين يمثلون الشعب بشمال سوريا

نازرين صوفي – xeber24.net

في رسالة مباشرة و واضحة إلى المزاعم والادعاءات التركية المتكررة ,اكد التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية اليوم الثلاثاء 17/9/2019 , بأن قادة المجالس المدنية التي تم تشكيلها ضمن مناطق الادارة الذاتية بروج آفاي كُردستان – شمال شرق سوريا هم الذين يمثلون الشعب هناك وأنهم يحافظون على سلامة السكان المحليين هناك.

وقال التحالف الدولي بقيادة امريكا بأن اعضاء التحالف الدولي كانوا مشغولين طوال الاسبوع المنصرم في شمال شرق سوريا على طول الحدود مع تركيا لتأكيد الآلية الامنية وتطبيقها بشكل كامل.

كما واشار التحالف بان قوات التحالف الدولي اجروا لقاءات مثمرة مع قادة المجلس المدني والعسكري في تل ابيض / كري سبي , وناقشوا معاً الآلية الامنية وتطبيقها على الارض.

وأكد التحالف بقيادة امريكا بأن القادة المجالس العسكرية والمدنية هم من يمثلون الشعب ضمن مناطق الآلية الامنية , وأنهم ناقشوا معهم التقدم الذي تم تحقيقه ضمن الآلية الامنية , وان القادة المجالس هم من يحافظون على سلامة السكان المحليين.

وفي سياق متصل قال التحالف الدولي بأن القوات العسكرية التركية والامريكية نفذوا الجولة الخامسة من التحليق الجوي فوق منطقة الآلية الامنية , انه تيح لضباط الجيش التركي الفرصة لكي يروا بانفسهم التقدم الذي تم تحقيقه من قبل قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي على ارض الواقع.

وجاء تاكيد التحالف هذا رداً على المزاعم والادعاءات التركية بأن القادة العسكريين والمحليين في شرق الفرات لا يمثلون الشعب ويجب تغييرهم واستبدالهم بموالين لانقرة.

صورة نشرها التحالف الدولي يظهر زيارة قوات التحالف بقيادة امريكا للمجالس المحلية والعسكرية في كري سبي
صورة من التحالف الدولي لقوات امريكية وتركية يقومان بدوريات جوية فوق الالية الامنية بشمال شرق سوريا
صورة من التحالف الدولي لقوات امريكية وتركية يقومان بدوريات جوية فوق الالية الامنية بشمال شرق سوريا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق