منوعات

المرصد السوري لحقوق الانسان : توتر فصائلي يسود قرية بريف مدينة عفرين على خلفية مشادة كلامية تطورت إلى إطلاق نار بين عناصر في فصيلين من الفصائل الموالية لتركيا

علم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن التوتر يسود قرية بافليون بريف عفرين شمال غرب حلب، وذلك على خلفية مشادة كلامية بين عنصر من فصيل الجبهة الشامية، مع أحد الحواجز التابع لفصيل آخر موالي لتركيا في القرية، تطورت إلى إطلاق النار على المقاتل من الجبهة الشامية وهو مهجر من بلدة مضايا بريف دمشق، الأمر الذي أسفر عن إصابته بجراح خطرة، فيما نشر المرصد السوري في الـ 16 من شهر أيلول الجاري، أن عناصر مسلحة تابعة لفصيل “الحمزات” المدعوم تركياً أقدمت على اعتقال مواطناً أيزيدياً من منزله الكائن وسط مدينة عفرين شمال غرب حلب، حيث جرى اقتياده لجهة مجهولة دون توضيح الأسباب، وفي سياق متصل أقدمت عناصر مسلحة تتبع لفصيل “العمشات” المنضوي ضمن عملية “غصن الزيتون” على اختطاف مواطن مسن من قرية جقلا تحتاني التابعة لناحية شيخ حديد في ريف عفرين، حيث جرى ابتزازه لدفع فدية مالية قدرها 10 آلاف دولار أمريكي مقابل إطلاق سراحه، مما اضطر المواطن لدفع المبلغ مقابل ذلك.

ونشر المرصد السوري في الـ 14 من شهر أيلول / سبتمبر الجاري، أن مسلحون موالون لأحد الفصائل المنضوية ضمن عملية “غصن الزيتون” أقدموا على اختطاف مواطنة واثنين من أطفالها أثناء توجهها من ناحية جنديرس إلى مدينة عفرين بمرافقة طفليها، واقتيادهم إلى جهة مجهولة دون توضيح أسباب الإختطاف، ونشر المرصد السوري أمس الـ 13 من شهر أيلول / سبتمبر، أنه وفي ظل الإنتهاكات اليومية التي تمارس بحق من تبقى من أكراد عفرين وريفها من قبل الفصائل الموالية لتركيا، علم المرصد السوري قيام فصيل “فيلق الشام” الإسلامي المدعوم تركياً بتنفيذ عملية دهم لمنازل المدنيين في بلدة دير بلوط التابعة لناحية جنديرس بريف عفرين، واعتقلت على إثر ذلك 9 مواطنين واقتادتهم لجهة مجهولة دون توضيح الأسباب.

ونشر المرصد السوري اليوم الـ 13 من شهر أيلول / سبتمبر، أن “مديرية التربية” ضمن مناطق سيطرة الفصائل الموالية لتركيا بريف حلب، أقدمت على إصدار قرار يقضي بفصل نحو 25 معلم غالبيتهم من الإناث من مدارسهم في ناحية جنديرس من المواطنين الكرد، وذلك كإجراء تعسفي مقابل تعين مهجرين من مناطق أخرى إلى عفرين، ونشر المرصد السوري في العاشر من شهر أيلول الجاري، أنه في ظل استمرار الانتهاكات بحق أبناء مدينة عفرين وريفها من قبل الفصائل المنضوية ضمن عملية “غصن الزيتون”، أقدم مسلحون ينتمون لفصيل موالي لتركيا على تنفيذ حملة دهم لمنازل المدنيين في قرية كفرصفرة التابعة لناحية جنديرس بريف عفرين، وفي التفاصيل التي حصل عليها المرصد السوري اقتحم مسلحون ينتمون لفصل لواء “سمرقند” الموالي لتركيا منازل المدنيين بقرية كفرصفرة وأقدموا خلال ذلك على اعتقال 15 مواطناً كردياً من أبناء القرية وأثناء عملية الاعتقال حاول بعض المدنيين من عوائل المطلوبين اعتراض العناصر المداهمة لمنازلهم الأمر الذي أدى لقيام عناصر الفصيل بإطلاق النار بشكل مباشر تجاه المدنيين ما أسفر عن إصابة 4 بينهم مواطنتين.

ونشر المرصد السوري في وقت سابق من اليوم أن الفصائل الموالية لتركيا والعاملة ضمن غرفة عمليات “غصن الزيتون” تواصل انتهاكاتها بحق المواطنين الكرد الذي رفضوا التهجير سابقاً وأصروا على البقاء في مناطقهم ضمن مدينة عفرين وريفها بريف حلب الشمالي الغربي، حيث أقدم مسلحون يتبعون لفصيل الحمزات على اختطاف أكثر من 9 مواطنين في قرية جوقة على مدار الأيام الفائتة وجرى اقتيادهم إلى جهة مجهولة في إطار الممارسات التعسفية تحت مسمى الاعتقالات لتهم متعددة أبرزها “التخابر والتعامل سابقاً مع الإدارة الذاتية”، كما اعتقلت الشرطة “المدنية” مواطن في قرية جوبانا بريف عفرين بتهمة “التعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً”، ونشر المرصد السوري في التاسع من شهر أيلول الجاري، أنه وثق استشهاد مواطن من أبناء قرية بليلكو بريف عفرين داخل أقبية الشرطة العسكرية الموالية لتركيا بناحية راجو في عفرين شمال حلب بعد اعتقاله منذ أيام مع مجموعة من المدنيين دون توضيح سبب الاعتقال.

ونشر المرصد السوري في الـ 5 من شهر أيلول / سبتمبر الجاري، أن مواطنة مسنة فارقت الحياة متأثرة بجراح أصيبت بها جراء تعرضها للضرب المبرح من قبل عناصر من فصيل الجبهة الشامية في الـ 25 من شهر آب/ أغسطس الفائت، حيث كان زوج المواطنة فارق الحياة حينها بعد ضربه من قبل العناصر ذاتهم أثناء محاولتهم سرقة منزل الزوجين الكائن في حي الأشرفية بمدينة عفرين، حيث نشر المرصد السوري حينها، أنه أقدم مسلحون على اقتحام منزل رجل من قرية أطمة بريف عفرين ويقيم في حي الأشرفية بمدينة عفرين، حيث جرى سرقة مبالغ مادية من منزله خلال ساعات الفجر، وعندما دافع الرجل المسن عن منزله عمد المسلحون إلى ضربه وخنقه وتكبيل زوجته، الأمر الذي أدى إلى وفاة الرجل متأثراً باللكمات على الرأس، ومن الجدير ذكره أن الحادثة هذه جرت على مقربة من مقر وحاجز للجبهة الشامية في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق