الأخبار

بسبب “غصن الزيتون”.. اشتباكات عنيفة بين عائلتين في مدينة الباب خلفت قتلى وجرحى

حميد الناصر ـ xeber24.net

قُتل وجرح ليل الاثنين _ الثلاثاء، عدد من الأشخاص، جراء اندلاع اشتباكات عنيفة وسط مدينة الباب السورية الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة المدعومة من تركيا شمالي شرقي حلب.

قال ناشطون من ريف حلب لمراسل “خبر 24″، إنَّ خلافًا عائليًا نشب بين عائلتي “واكي” و “الهباش” على خلفية مشاركة أبناء من آل الهباش في الحملة التي أطلقتها فصائل “درع الفرات” المدعومة من تركيا، تحت مسمى حملة “السلام” لمكافحة الفساد.

وأوضح الناشطون أن سبب الاشتباك جاء على خلفية اعتقال أحد أبناء عائلة “الواكي” على يد أحد أبناء عائلة “الهباش” المشاركين في حملة مكافحة الفساد.

وأشار الناشطون أنَّ الاشتباك اندلع بين العائلتين، استخدم خلاله الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، بالإضافة إلى قطع للطرقات، وانتشار مسلّح لأبناء العائلتين على معظم طرقات المدينة، تسببت بإغلاق المحال وخلو المدينة من التواجد المدني.

ولفت الناشطون أن الاشتباكات اسفرت عن مقتل المدعو “بكري شيخ شوك”، وإصابة 5 أشخاص آخرين، نتيجة الاقتتال والاشتباكات الدائرة بين العائلتين.

والجدير ذكره أن أرياف محافظة حلب الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة المدعومة من تركيا، تشهد فلتان أمني كبير وانتشار السلاح بين أيدي المدنيين، بالإضافة للتفجيرات بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة وإطلاق نار، وعمليات السرقة والسلب والنهب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق