الأخبار

مجدداً قمة ثلاثية في أنقرة حول سوريا وروحاني يصل أنقرة وهذه هي أهم نقاط المباحثات

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

مجددا تستضيف العاصمة التركية ’’ أنقرة ’’ قمة ثلاثية تجمع ممثلي كل من إيران وروسيا وتركيا , لإجراء مباحثات حول سوريا , مع غياب كامل لممثلي الاخيرة.

وصل الرئيس الإيراني حسن روحاني، مساء الأحد، إلى مطار “أسن بوغا” في العاصمة التركية أنقرة للمشاركة في قمة ثلاثية حول سوريا.

وحطت طائرة روحاني والوفد المرافق له في مطار أسن بوغا في تمام الساعة 20.40 (17.40 ت.غ).

واستقبل روحاني في المطار، مسؤولون في ولاية وبلدية أنقرة، والسفيرة التركية لدى طهران داريا أورس، وسفير طهران في أنقرة محمد فرازمند.

وتستضيف أنقرة، الإثنين، قمة ثلاثية خامسة حول سوريا تضم كل من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيريه الروسي فلاديمير بوتين والإيراني حسن روحاني.

وقال بيان صادر عن دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، الجمعة، إن القمة الثلاثية ستبحث الأزمة السورية وخاصة الوضع في منطقة إدلب (شمال غرب).

وسيتناول القمة الثلاثية سبل إنهاء الصراع الدائر في إدلب، وشروط العودة الطوعية للاجئين وتوفير الظروف اللازمة لذلك.

كما ستبحث القمة موضوع نقاط المراقبة التركية، ومحاربة التنظيمات ’’ الإرهابية ’’ بالمنطقة، وإيجاد حل سياسي دائم في سوريا.

ومن المتوقع أن يعقد أردوغان اجتماعات ثنائية مع نظيريه الروسي والإيراني؛ لبحث العلاقات الثنائية، إضافة إلى التطورات الإقليمية والدولية.

كما من المتوقع أيضا بحث تطورات المنطقة الآمنة في سوريا وخصوصا أن الروس والايرانيين وحتى النظام غير راضي عن تطبيق خطة المنطقة الآمنة بين تركيا وأمريكا من طرف وبينهم وبين قوات سوريا الديمقراطية من طرف آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق