الرياضة

إسبانيا تحرز لقب كأس العالم لكرة السلة

فازت إسبانيا على الأرجنتين 95-75 لتحرز لقب كأس العالم لكرة السلة لأول مرة منذ 2006، اليوم الأحد، وتكمل مشوارها المذهل لتشكيلة لم تكن مرشحة للفوز باللقب عند بدء البطولة بمشاركة 32 منتخبا.

وسجلت إسبانيا في البداية ولم تفرط في تقدمها معتمدة على الاستحواذ على الكرات المرتدة ودفاعها القوي المحكم لإيقاف التهديدات الهجومية للأرجنتين بطلة أولمبياد 2004.

وسجل ريكي روبيو 20 نقطة وثلاث تمريرات حاسمة وأحرز مارك جاسول وويلي هرنانديز ثلاث رميات لكل منهما واستحوذ الفريق الأوروبي على الكرة 47 مرة أكثر 20 مرة من منافسه القادم من أمريكا الجنوبية في طريقه لتحقيق الانتصار.

وجاء هذا الانتصار ليكمل عاما مذهلا لجاسول الذي قاد فريقه تورونتو رابتورز للفوز بلقب دوري السلة الأمريكي للمحترفين قبل أن يقود منتخب بلاده للقب كأس العالم.

وساهمت 33 نقطة سجلها جاسول في الانتصار على استراليا في قبل النهائي في منافسة إسبانيا على الميدالية الذهبية لكن كان أداؤه الدفاعي السبيل في وضع منتخب بلاده على قمة منصة التتويج.

وكان جاسول فعالا تحت السلة وسجل تسعة من 12 رمية حرة ليحافظ على فارق النقاط بين الفريقين.

وحصل جاسول وروبيو على مكافأة تألقهما بوجودهما في التشكيلة المثالية للبطولة التي أعلنت عقب النهائي وساهما في مسيرة إسبانيا المظفرة حتى النهائي.

وهذه المرة الثانية التي تحرز فيها إسبانيا كأس العالم في آسيا بعد فوزها بلقب 2006 في سايتاما باليابان بعد الفوز على اليونان في المباراة النهائية.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق