الأخبارفيديو

غريب حسو: المشكلة ليست بالمنطقة الآمنة وإنما المشكلة بأمن الحدود “وأردوغان يعتقد أن هذه المنطقة جزء من أراضيه”

تقرير واعداد : سورخين رسول ـ xeber24.net

صرح القيادي الكردي البارز والرئيس المشترك لحركة المجتمع الديمقراطي TEV – DEM، “غريب حسو” بأن المشكلة ليست بالمنطقة الآمنة، وإنما المشكلة بأمن الحدود وبحراسة الحدود، ولو كان أمن الحدود ما بين شمال وشرق سوريا وما بين تركيا قائماً، لم يكن أردوغان سيقع في مثل هذه المشكلة التي تسمى المنطقة الآمنة”.

تصريح حسو هذا جاء لموقعنا “خبر24″ على هامش ملتقى العشائر الكردية الذي جرى في ناحية ديريك التابعة لمدينة قامشلو في 12 سبتمبر حيث أكد بأن” الأهم هو أمن الحدود وليس المنطقة الأمنة ونحن نمارس سياستنا الدبلوماسية على هذا الأساس ولكن أردوغان لديه مخطط ونية أخرى”.

ونوه حسو خلال حديثه بأن لأردوغان نوايا أخرى غير المنطقة الآمنة قائلاً “يدعي أنه سيقتحم شمال وشرق سوريا ويقوم بجلب اللاجئين والنازحين إلى هذه المنطقة وسيقوم بطرد قوات الحماية من هذه المنطقة وكأن المنطقة منطقة تركية وكأنه ليس هناك حدود دولية بين الدولتين سوريا – وتركيا”.

وأضاف “تصرفات وتصريحات أردوغان بالية وهو مصاب بمرض هيستيريا يريد تجاوز حدود دولة وهناك نظام وهناك دولة وشعب يتكلم بلغة غير اللغة التي يتكلم بها أردوغان فكيف يناسب لنفسه أن يتجاوز هذه الحدود وبقوة العسكر”.

وأكد القيادي في حركة المجتمع الديمقراطي غريب حسو “هذا دليل على أن هدف إردوغان هو التوسع واحتلال المزيد من الأراضي وضمها إلى دولته أن كان في سوريا وإن كان في العراق وحتى في دول أخرى لا يهمه، هدف أردوغان التوسيع عثمانياً وتحقيق الخيال وآمال العثمانيين القدامى”.

وأشار حسو “طبعاً نحن كررنا مراراً بالنسبة للمنطقة الآمنة فشل الجهود، جهود الوساطة بين قوات سوريا الديمقراطية مع الطرف التركي نحن لم نناقش المنطقة الآمنة نحن نناقش أمن الحدود بالنسبة لنا أمن الحدود أهم من المنطقة الآمنة”.

وقال حسو في نهاية حديثه حول كتابة الدستور السوري “كتابة الدستور السوري هو موضوع يناقش منذ أكثر من عام وهناك دستور سوف يكتب في سوريا وعلى الجميع المشاركة فيه ولكن للأسف إلى اليوم لم نلتقي باللجنة التحضيرية” .

غريب حسو: المشكلة ليست بالمنطقة الآمنة وإنما المشكلة بأمن الحدود "وأردوغان يعتقد أن هذه المنطقة جزء من أراضيه"

غريب حسو: المشكلة ليست بالمنطقة الآمنة وإنما المشكلة بأمن الحدود "وأردوغان يعتقد أن هذه المنطقة جزء من أراضيه"

Posted by Xeber24.e.v on Sunday, September 15, 2019

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق