أخبار عابرةالبيانات

“تحرير عفرين” تكشف عن قتل عدد من الجنود الاتراك ومواليهم خلال عمليات خاصة

Xeber24.net

أصدرت قوات تحرير عفرين اليوم السبت 14/9/2019 , بياناً حول العمليات النوعية التي نفذتها قواتهم ضد الجيش التركي والفصائل السورية الاسلامية المتطرفة التابعة لهم ,الجناح العسكري للائتلاف السوري المعارض الذي يعتبر المجلس الوطني الكُردي جزء اساسي منه.

واكدت قوات تحرير عفرين مقتل عدد من الجنود الاتراك والموالين لهم من المتطرفين السوريين واصابة عدد اخر خلال عملايتهم الخاصة في منطقة عفرين ومحيطها.

وجاء في نص البيان:

“بتاريخ 12 أيلول الجاري، فجّرت قواتنا عبوتين ناسفتين بشكل منفصل استهدفتا تحرّكات ودوريات مرتزقة الاحتلال التركي في مركز مدينة عفرين، الأولى على الطريق الواصل إلى الجسر الجديد، والأخرى على الجسر الثاني في وسط مدينة عفرين، حيث أحدثتا أضراراً مادية بدوريات الاحتلال دون أن يتسنى معرفة حجم الخسائر البشرية في صفوف المرتزقة.

بتاريخ 13 أيلول، نفّذت قواتنا عملية نوعية استهدفت مقراً لتمركز جنود الاحتلال التركي في قرية باصلة التابعة لناحية شيراوا، حيث تم تدمير المقر وإصابة ثلاثة جنود أتراك بجروح بليغة.

بتاريخ 13 أيلول، استهدفت قواتنا بالأسلحة الثقيلة عربة عسكرية محملة بسلاح الدوشكا عائدة لمرتزقة الاحتلال التركي في محيط قرية كفر خاشر التابعة لمنطقة إعزاز، حيث تم تدميرها ومقتل مرتزقين اثنين كانوا بداخلها.

بتاريخ 13 أيلول، استهدفت قواتنا بعملية قنص تجمعاً لمرتزقة الاحتلال التركي في محيط قرية سيد علي التابعة لمدينة مارع، حيث قُتل خلالها مرتزق واحد.

بتاريخ 13 أيلول، استهدفت قواتنا بالأسلحة المتوسطة تحصينات مرتزقة الاحتلال التركي في محيط قرية تل مالد التابعة لمدينة مارع، حيث قُتل خلالها مرتزق وأُصيب اثنين آخرين بجروح.

في الفترة ما بين 11-13 أيلول، قصف الاحتلال التركي ومرتزقته بالمدفعية الثقيلة والهاون قرى ناحية شرا (مرعناز، المالكية) وكذلك قرى ناحية شيراوا (بينة، عقيبة)، حيث أحدثت أضراراً كبيرة بمنازل ومزارع القرويين، كما حلّقت طائرات الاستطلاع التركية في سماء قرى ناحية شرا”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق