البياناتالبيانات

قوات الدفاع الشعبي تنشر تفاصيل عمليات الكريلا في ماردين: خسائر كبيرة في صفوف جيش الاحتلال التركي

كشفت قوّات الدفاع الشعبي عن تفاصيل العمليّات “النوعيّة” التي نفّذها مقاتلي الكريلا ,مقاتلات من وحدات المرأة الحرّة YJA-Star في ماردين, والتي قتل فيها عدد من جنود الاحتلال وضابط رفيع المستوى في شرطة العمليّات الخاصة.

وأوضح البيان الذي أصدره المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG, اليوم الجمعة (13 أيلول), أنّ جيش الاحتلال التركي بدأ عمليّة عسكريّة واسعة النطاق في 23 آب الماضي بناحية “ستيور” التابعة لولاية ماردين, مشيراً إلى اندلاع “اشتباكات عنيفة بين جيش العدو ومقاتلينا, أسفرت عن مقتل عدد من الجنود الأتراك, كما استشهد 5 من مقاتلي الكريلا, وسنكشف عن سجلّاتهم في بيان ننشره لاحقاً”.

مقتل 5 جنود أتراك

وأشار البيان إلى أنّ جيش الاحتلال التركي يواصل عمليّة عسكريّة في محيط ناحية “محسرت” بولاية ماردين, حيث “نشرت وحدات خاصّة كمائن بين محسرت وقرية ’خربى مريشكا’, بيد أنّ مقاتلي الكريلا رصدوا تحرّكات وحدات العدو في تلك المنطقة, وفي 4 أيلول الساعة 01:30, شنّوا هجوماً مباغتاً على تلك الوحدات, تمكّنوا فيه من قتل 5 جنود أتراك بالإضافة إلى إصابة 5 آخرين, فيما عاد مقاتلونا إلى نقاط تمركزهم دون وقوع إصابات في صفوفهم”.

مقتل مدير “شرطة العمليّات الخاصّة”

وتابع بيان قوّات الدفاع الشعبي “في 7 أيلول الجاري, استقدم جيش الاحتلال التركي المزيد من التعزيزات العسكريّة, وعدداً كبيراً من الجنود, عناصر ميليشيات الكونترا وعناصر من شرطة العمليّات الخاصّة. ورصد مقاتلو الكريلا ومقاتلات من وحدات المرأة الحرّة تحرّكات لوحدة عسكريّة مشاركة في العمليّة مؤلّفة من 60 عنصر, واندلعت اشتباكات بين الطرفين, دامت لمدّة ساعتين, قتل فيها 8 عناصر من شرطة العمليّات الخاصّة, بينهم الضابط طوفان كانسوفا, مدير فرع ماردين للشرطة, إلى جانب إثنين من عناصر الكونترا, كما أصيب عدد كبير من الجنود الأتراك. وسارعت المروحيّات القتاليّة وآليّات عسكريّة إلى نقل جثث القتلى والجرحى. واستمرّت الاشتباكات, بشكل متقطّع, حتّى يوم 8 أيلول, حيث قتل عدد آخر من جنود العدو, دون أن يتسنّى لنا الوصول إلى احصائيات, فيما استشهد 3 من مقاتلينا, سنكشف عن سجلّاتهم في بيان ننشره لاحقاً”.

ولفت البيان إلى أنّ مقاتلي الكريلا “فنّدوا الأخبار المضلّلة التي تنشرها وسائل الإعلام التابعة لدولة الاحتلال التركي, من خلال العمليّات التي نفّذوها في ناحية ’محسرت’ بولاية ماردين, ومناطق أخرى. ومدير شرطة العمليّات الخاصّة فرع ماردين, طوفان كانسوفا, الذي قُتل في عمليّات الكريلا, كان مشاركاً في الكثير من المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال التركي بحقّ الشعب الكردي, وتلطّخت يداه بدماء الشباب, النساء والأطفال الكرد خلال مقاومة نصيبين.. لكنّ مقاتلو الكريلا انتقموا لكلّ الأبرياء الذين قتلوا بأوامر من كانسوفا”.

وأضاف البيان “في إطار حملة الشهيد باكر والشهيدة رونيا الثوريّة, استهدف مقاتلونا, أمس الخميس الساعة 09:00, عربة عسكريّة تابعة لجيش الاحتلال التركي كانت تسير على الطريق الواصل بين قريتي ’تبى خودى وبوغازا’ التابعتين لناحية شمزينان بمنطقة جولميرك, حيث تمكّنوا من تدمير العربة وقتل الجنود الموجودون بداخلها, فيما أصيب جنديّين آخرين كانا في محيط العمليّة. وسارع جيش العدو إلى قصف المنطقة بالصواريخ وقذائف الهاون, فيما عاد مقاتولنا إلى نقاط تمركزهم دون وقوع أيّ إصابات في صفوفهم”.

عمليّة عسكريّة في جولميرك

ونوّه بيان قوّات الدفاع الشعبي إلى عمليّة عسكريّة بدأها جيش الاحتلال التركي في 11 أيلول الجاري بناحية “جلى” التابعة لمنطقة جولميرك, حيث نشر عدداً من الكمائن في منطقة “الشهيد ريبر” وتلّة “الشهيد بلنغ”, مشيراً إلى استمرار العمليّة حتّى ساعة إعداد البيان.

غارات جوّية

وتحدّث البيان عن غارات جوّية شنّتها طائرات حربيّة تابعة لجيش الاحتلال التركي, أمس الخميس الساعة 12:00 على وادي “الشهيد أحمد ربو” الواقع في محيط ناحية “هفتانين” بمناطق الدفاع المشروع (ميديا), مؤكّداً على عدم وقوع إصابات في صفوف مقاتلي الكريلا خلال تلك الغارات.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق