العلوم والتكنولوجية

“خرائط غوغل” تضيف ميزة لمساعدة مدمني المخدرات للتعافي من الادمان

تابعنا عبر
أعلنت شركة “غوغل” الأمريكية، اليوم الخميس، أنها أضافت أدوات إلى التطبيق الخاص بخرائطها، لمساعدة الناس على التعافي من إدمان المخدرات.

وقالت الشركة إنها تطلق ميزة جديدة لـ”خرائط غوغل”، تساعد الأشخاص أين يذهبون لحضور أكثر من 83 ألف اجتماع للشفاء من المخدرات، بما في ذلك اجتماعات خاصة بإدمان معاقرة الكحوليات، بحسب موقع “سي نت” التكنولوجي.
ويتم عقد هذه الاجتماعات في أكثر من 33 ألف موقع، مثل المراكز المجتمعية أو الكنائس.
كما أضافت “خرائط غوغل” أداة جديدة أخرى، تساعد مدمني المخدرات في العثور على “نالوكسون”، وهو دواء يتم منحه دون وصفة طبية في حالات الطوارئ، والذي في إمكانه إنقاذ ممن تعاطوا جرعات زائدة من المخدرات.

وفي إمكان المستخدمين العثور على دواء “نالوكسون”، إذا قاموا بكتابة في شريط البحث داخل التطبيق: “نالوكسون بالقرب مني”.

وذكرت “غوغل” أن ما دفعها لإطلاق هذه الميزة الجديدة في تطبيقها للخرائط، هو أنها شهدت ارتفاعا كثيفا في أعداد الناس الذين يبحثون على أدوية للعلاج من المخدرات، عبر محرك بحثها الشهير.

ويموت أكثر من 130 شخصا كل يوم في الولايات المتحدة، بسبب تعاطيهم جرعات زائدة من المواد الأفيونية، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

سبوتنيك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق