الأخبار الهامة والعاجلة

عاجل …القيادة المركزية الامريكية تنشر تفاصيل زيارة الوفد الامريكي إلى انقرة بشأن ” آلية الامن” في شمال شرق سوريا (صورة)

نازرين صوفي – Xeber24.net

نشرت القيادة المركزية الامريكية اليوم الخميس 12/9/2109 , بياناً كتابياً بشأن زيارة نائب القيادة المركزية الأمريكية ونائب القيادة الأوروبية الأمريكية إلى تركيا لمناقشة ” آلية امن ” شمال شرق سوريا بحسب تسمية القيادة المركزية , واكدت بأن لنجاح المستمر للآلية الأمنية سيمنع داعش من الظهور مرة اخرى في شمال وشرق سورية.

وجاء في نص البيان :

“قام نواب قادة القيادة المركزية الامريكية والقيادة الاوروبية الامريكية مع قادة الاركان العامة الاتراك لمناقشة الموضوعات الرئيسية المتعلقة بتنفيذ آلية الآمن في شمال شرق سوريا”.

خلال زيارتهم , ناقش الجنرال توماس بيرجيسون من سلاح الجو الامريكي والجنرال ستيفن تويتي من الجيش الامريكي نظرائهم الاتراك الدعم المستقبلي لمركز العمليات المشتركة , ونجاح رحلات الاستطلاع والانشطة الرئيسية الاخرى التي تدعم تقدم آلية الامن ومن إدارتها .

أكدت الزيارة أيضاً كيف تعمل الولايات المتحدة وتركيا معاً لتنفيذ آلية الأن التي تُنفذ في الوقت المحدد له.

بعد الزيارة ذهب القائدان وفرقهما , مع قادة الاركان العامة الاتراك إلى محافظة شانلي أورفة لزيارة أعضاء الخدمة الامريكية ونظرائهم الاتراك ومراقبة التنسيق المشترك الذي يحدث في مركز العمليات المشتركة.

التنسيق والتشاور بين الولايات المتحدة وتركيا هما مفتاح معالجة المخاوف الامنية المشروعة لتركيا في المنطقة .
قامت أول دورية برية مشتركة منذ تأسيس لجنة العدل والمساواة يوم الاحد في شمال شرق سوريا .

أن النجاح المستمر للآلية الامنية ستمنع داعش من الظهور مرة اخرى في شمال وشرق سورية وسيسمح للتحالف وشركائنا من قوات سوريا الديمقراطية بأن يظلوا يركزون على هزيمة داعش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق