نافذة حرة

فصائل الائتلاف والمجلس الكردي يكثفون من قتلهم لأهالي عفرين واستياء وغضب واسع في الشارع الكردي

بروسك حسن ـ xeber24.net

كثفت الفصائل السورية المسلحة التابعة للائتلاف السوري المعارض والتي يشكل المجلس الوطني الكردي جزء منه , من إنتهاكاتها بحق المواطنين الكرد في عفرين , حيث قامت خلال هذا الاسبوع بقتل أكثر من 4 أشخاص جميعهم مسنين , بعدما طلبوا منهم دفع الفدية و المال.

هذه الاجراءات والانتهاكات و وسط صمت الاحزاب الكردية وخاصة المجلس الوطني الكردي , شكل استياء وحالة غضب لدى الشارع الكردي , ولدى النشطاء.

وعبر الكثير من النشطاء الكرد عبر صفحات التواصل الاجتماعي الفيسبوك والتويتر عن سخطهم واستنكارهم للانتهاكات التي تنفذها الفصائل السورية الاسلامية المتطرفة بحق المواطنين في عفرين , وقيامهم بقتل على الاقل 4 مواطنين خلال عدة أيام فقط.

وطالب النشطاء الكرد عبر صفحاتهم الشعب الكردي والاحزاب الكردستانية أن يقوموا بتحريك ملف عفرين وتنظيم مظاهرات وعصيانات امام ابواب السفارات وأمام منظمات حقوق الانسان لتسليط الضوء على ما تشهدها عفرين من إنتهاكات على يد الفصائل التابعة لتركيا.

كانت للحكومة السورية أيضا نصيب , حيث أتهمها النشطاء بأنها تصم آذانها وتبقى صامته عن ما يجري في عفرين , وأنها لا تبالي بالاوضاع المأساوية التي تعيشها أهلها.

واحتلت تركيا مدينة عفرين وبمشاركة مئات الفصائل والجيش الوطني التابع للائتلاف السوري المعارض وللمجلس الوطني الكردي في 18/03/2018 , بعملية عسكرية واسعة استمرت لأكثر من شهرين قاوم فيها وحدات حماية الشعب ببسالة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق