الأخبار

طالباني يلتقي الحريري في بيروت ومباحثات يشمل فتح قنصيلة لبنانية في أربيل

سردار إبراهيم ـ xeber24.net ـ وكالات

زار وفد رفيع المستوى من حكومة إقليم كردستان العراق العاصمة اللبنانية بيروت وأجرى مباحثات مع مسؤولين رفيعي المستوى في الحكومة.

واستقبل رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في بيروت، أمس الاربعاء 11/09/2019، نائب رئيس حكومة اقليم كردستان قوباد طالباني، وبحث معه عدد من الملفات التي تخص العلاقات الثنائية ومن بينها امكانية تحويل القنصلية اللبنانية الفخرية في اربيل الى قنصلية رسمية.

وأعلنت رئاسة إقليم كردستان العراق في بيان لها بأن ، ’’ الحريري استقبل طالباني في قصر السراي الكبير مقر مجلس الوزراء اللبناني في بيروت وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين الاقليم ولبنان ’’.

وأضاف البيان ’’ ان طالباني رأى من الضرورة تغيير القنصلية الفخرية اللبنانية في اربيل الى قنصلية رسمية كون اقليم كردستان يستضيف عددا كبيرا من المواطنين اللبنانيين، مشيرا الى ان الجانبين اتفقا على تنمية العمل المشترك في المراحل المقبلة’’.

وتاتي زيارة طالباني الى لبنان ولقاء سعد الحريري بعد تقديمه كلمة في ملتقى الجامعة الامريكية في بيروت وفيها اوضح طالباني للضيوف ان الحكم الرشيد سيمنع من تسلل وازدهار الارهاب واثنى على دور رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي في السعي لمعالجة مشكلات العراق المتراكمة.

جدير بالاشارة انه بهدف المشاركة في ملتقى الجامعة الامريكية في بيروت واجراء سلسلة اللقاءات والنشاطات، وصل نائب رئيس حكومة اقليم كردستان قوباد طالباني، الاربعاء، الى العاصمة اللبنانية بيروت.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق