منوعات

أقليم إيطالي يعرض 25 ألف لكل من يقيم في أحد قراها

سردار إبراهيم ـ xeber24.net ـ وكالات

تشهد بعض الأقاليم والقرى وحتى المدن في أوروبا مشكلة قلة أعداد السكان فيها نتيجة قلة فرص العمل وتوجهت الشركات العملاقة بإتجاه المدن الكبرى، إضافة إلى هجرة العديد من الشباب إلى المدن الكبيرة حيث فرص الحياة فيها أكبر.

إيطاليا أحدى الدول الأوروبية التي تشهد قلة عدد السكان في بعض قراها وأقاليمها ولهذا فأنها تعرض ما بين الحين والآخر عروض مغرية للشباب بغية البقاء في تلك المناطق.

ومجدداًعرض إقليم إيطالي 25 ألف يورو، على من يقيم في قرية تابعة له لمدة ثلاث سنوات، لتعويض النقص الشديد في عدد سكانه.

وقال دوناتو توما، رئيس إقليم موليزي (جنوب) لصحيفة “غارديان” البريطانية، الأربعاء: “إذا عرضنا المال، ربما يشكل ذلك حافزا على استقدام وافدين جدد”.

لكن اشترط “توما” على من يقيم في القرية (لم يذكر اسمها) والتي يصل عدد سكانها إلى ألفي شخص فقط، أن يفتتح مشروعا جديدا مقابل حصوله على 700 يورو شهريا.

وأضاف: “نريد أن ننعش الحياة هنا ونريد من الناس الاستثمار.. بإمكانهم افتتاح أي مشروع سواء مخبز أو مطعم أو أي شيء”.

وأضاف: “إنها طريقة لإنعاش الحياة في قرانا وفي الوقت نفسه رفع عدد السكانإا

وأشار إلى أن أي قرية في الإقليم يقل عدد سكانها عن ألفي شخص ستحصل على عشرة آلاف يورو شهريا من مخصصات الإقليم لبناء مشروعات بنية تحتية والترويج لأنشطة ثقافية فيها.

وحسب المعهد الوطني الإيطالي للإحصاء (حكومي) يعد موليزي، التي يبلغ عدد سكانه 305 آلاف نسمة من بين المناطق التي فقدت عددًا كبيرا من سكانه في السنوات الأخيرة بأكثر من تسعة آلاف شخص منذ عام 2014.

وفي عام 2018، فقد الإقليم 2800 شخص بسبب الوفاة أو الانتقال لمكان آخر، كما لم يتم تسجيل حالة ولادة واحدة في تسع بلدات بالإقليم، حسب المعهد.

ولأول مرة منذ 90 عامًا، انخفض عدد المواطنين الإيطاليين الذين يعيشون في إيطاليا إلى حوالي 55 مليونًا، وفقًا للمعهد.

وأرجع خبراء هذا الانخفاض إلى عاملين هما نقص عدد المواليد وهجرة الشباب الإيطالي إلى دول أوروبية أخرى بحثا عن فرص وظيفية أفضل.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق