البياناتالبيانات

حزب يكيتي الكردستاني يدعوا المجتمع الدولي والأمم المتحدة للتدخل لمنع الهجوم التركي وعدم تكرار مأساة عفرين

بروسك حسن ـ xeber24.net

أصدرت اللجنة المركزية لحزب يكيتي الكردستاني بلاغاً عن اجتماع اللجنة المركزية الذي جرى في أوائل شهر أيلول 2019، دعا فيها المجتمع الدولي إلى التدخل لإبعاد شبح الحرب عن روج آفا والشمال السوري، ووضع حد للتهديدات التركية.

ووصف بيان الحزب هذا الوجود التركي بالاحتلال وأكد بأنه ورغم إعلان اتفاق مع الجانب الأمريكي وتنظيم دوريات عسكرية مشتركة في المنطقة الحدودية، إلا أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يستمر في تهديداته بشن هجوم تحت ذريعة محاربة PYD و PKK هناك ومن أجل حماية حدوده وأمنه القومي إنما يضمر من خلف ذلك حقداً وعداءً تاريخياً للكرد وخوفاً من تشكيل كيان كردي في المنطقة والذي لا يمكن قبوله من قبل الطورانية التركية في أية بقعة من العالم.

وقال البيان أن تركيا دولة في الناتو ولهذا يجب أن تُؤخذ التهديدات على محمل الجد وبحاجة إلى حراك كردي وكردستاني على كافة المستويات ومطالبة مجلس الأمن والأمم المتحدة بتوفير حماية دولية للكرد في مناطقهم كونهم مهددين من تركيا والنظام السوري والإرهاب وعدم تكرار مأساة عفرين الكردستانية المحتلة من قبل تركيا والانتهاكات والجرائم التي ترتكب من قبل الفصائل المرتزقة التابعة لتركيا، وبعضها للائتلاف، على مرأى و مسمع العالم،مثل(قتل الشهيد محي الدين أوسو وزوجته المسنة حورية بكر وسلب أموالهم وعمليات الخطف والتعذيب حتى الموت بحق المدنيين العزل) والمطالبة بضم عفرين للمنطقة الآمنة من أجل حمايتها وإخراج تركيا وتلك الفصائل المسلحة منها.

وهذا نص البيان:

بلاغ صادر عن اجتماع اللجنة المركزية لحزب يكيتي الكردستاني

عقدت اللجنة المركزية لحزبنا اجتماعها الاعتيادي أوائل شهر أيلول 2019 مستهلة الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكرد وكردستان، ومن ثم الوقوف على الوضع التنظيمي، وبعد قراءة تقارير المنظمات وما تضمنت من ملاحظات ومطالب واقتراحات، تم الوقوف عندها ووضع الخطط اللازمة من أجل تطوير وتحسين أدائها وبما يتلاءم مع المرحلة و يتواءم مع سياسة الحزب وبرنامجه وبروح عالية من المسؤولية .

وفيما يتعلق بالأوضاع السياسية والميدانية التي تمر بها المنطقة فقد كان الحيّز الأكبر حول المنطقة الآمنة في ما يسمى ب (( شرق الفرات )) ورغم التطمينات الأمريكية حول التفاهمات الأخيرة بينها وبين تركيا من تسيير دوريات مراقبة مشتركة على الحدود دون دخول المدن وكذلك عدم دخول المهجرين الغرباء إلى المناطق الكردية بهدف تغيير تركيبة السكان الديموغرافية، وغموض شكل وطريقة إدارة المنطقة ،والتأكيد على عدم السماح لها بأي نفوذ في شرق الفرات بعد كشف نواياها العدوانية في عفرين المحتلة ومواقفها المناقضة للاستراتيجية الأمريكية وتناغمها مع المنظمات المتطرفة وتوجهها نحو روسيا في مجال التسليح إلا أن تهديدات الرئيس التركي ووعيده باجتياح المنطقة تحت ذريعة محاربة PYD و PKK هناك ومن أجل حماية حدوده وأمنه القومي إنما يضمر من خلف ذلك حقداً وعداءً تاريخياً للكرد وخوفاً من تشكيل كيان كردي في المنطقة والذي لا يمكن قبوله من قبل الطورانية التركية في أية بقعة من العالم، وهذه التهديدات من دولة بهذا الحجم في حلف الناتو يجب أن تُؤخذ على محمل الجد وبحاجة إلى حراك كردي وكردستاني على كافة المستويات ومطالبة مجلس الأمن والأمم المتحدة بتوفير حماية دولية للكرد في مناطقهم كونهم مهددين من تركيا والنظام السوري والارهاب وعدم تكرار مأساة عفرين الكردستانية المحتلة من قبل تركيا والانتهاكات والجرائم التي ترتكب من قبل الفصائل المرتزقة التابعة لتركيا، وبعضها للائتلاف، على مرأى و مسمع العالم،مثل(قتل الشهيد محي الدين اوسو وزوجته المسنة حورية بكر وسلب اموالهم وعمليات الخطف والتعذيب حتى الموت بحق المدنيين العزل) والمطالبة بضم عفرين للمنطقة الآمنة من أجل حمايتها واخراج تركيا وتلك الفصائل المسلحة منها، وفِي السياق ذاته تدخل إيران في تحدٍ سافر للمجتمع الدولي عبر حرسه الثوري في العراق وسوريا واذرعها في لبنان واليمن، وبالتزامن مع التلاعب بالأسعار، ومدايات الفقر والعوز الذي وصل إليه عامة الشعب أدان الاجتماع أقدام PYD على رفع سعر المازوت مما زاد من معاناة الفقراء وإذا ما استمر الوضع على هذه الحال سيفتح باب الهجرة من جديد بحثاً عن لقمة العيش مما يحدث فراغاً في المنطقة، وبمناسبة حلول الذكرى الثامنة والخمسين لثورة /11/ أيلول المجيدة قدمت اللجنة المركزية التهنئة لسيادة المناضل القومي مسعود بارزاني رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني والسادة أعضاء قيادة الحزب الشقيق وجماهيره.

قامشلو
11/09/2019
اللجنة المركزية لحزب يكيتي الكردستاني

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق