العلوم والتكنولوجية

تحقيقات قضائية أميركية حول ممارسات غوغل “الاحتكارية”

أعلن كين باسكتون، المدعي العام في تكساس، الاثنين، عن ائتلاف للادعاء العام للتحقيق ضد غوغل يتعلق بمكافحة الاحتكار.

ويضم التحقيق مدعين عامين من 48 ولاية فيما فضلت كاليفورنيا وألاباما عدم المشاركة في التحقيق وفق تقرير نشرته واشنطن بوست.

وأضاف باكستون أن التحقيق في ممارسات الاحتكار سيركز على سوق الإعلانات الرقمية، والذي تحقق غوغل منه قرابة 48 مليار دولار، أي حوالي 75 في المئة من سوق الإعلانات الرقمية.

وأشار مدعون عامون مشاركون في الائتلاف إلى أن الاتهامات لغوغل تشمل التحقيق في الوضع المهيمن للشركة في سوق الإعلانات وباحتمالية استغلال معلومات المستخدمين وبياناتهم.

وقالت المدعي العام في فلوريدا أشلي مودي إن غياب السوق الحرة والمنافسة وحتى مجانية بعض الخدمات فإنها ستضر بالمستخدم بطريقة أو بأخرى، وفق تقرير نشرته شبكة “سي أن بي سي”.

وأضافت “هل هناك أي شيء مجاني إذا كنا نقدم لهم مزيدا من البيانات الشخصية؟”.

ورفضت غوغل التعليق على الأمر، وأشارت في بيانات سابقات أنها تعمل مع جميع الجهات الرسمية المسؤولة.

ويواجه عملاق البحث غوغل اتهامات وتحقيقات أخرى من هيئات رقابة فيدرالية تتعلق بمنتجاتها وهيمنتها في شبكة الإنترنت والإعلانات والتي تعتبر غير تنافسية على الإطلاق.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق