الأخبار الهامة والعاجلة

تركيا تصعد من تهديداتها … بعد اردوغان واوغلو قالين يطلق تصريحات جديدة بشأن “المنطقة الامنة “

نازرين صوفي – Xeber24.net

صعدت تركيا من تصريحاتها التي تحملة نبرة التهديد للغرب والولايات المتحدة الامريكية , فبعد التصريحات التي اطلقها رجب طيب اردوغان و وزير خارجيته مولود جاويش اوغلو بشأن المنطقة الامنة واللاجئين , أطلق متحدث الرئاسة التركية “ابراهيم قالين” ايضاً تهديدات بهذا الشأن.

قال قالين اليوم الثلاثاء 19/9/2019 , بأن تركيا لن تسمح بالمماطلة بشأن انشاء “منطقة آمنة ” بشمال شرق سوريا كما ماطلت في منبج وابتعدت عن الهدف الرئيسي.

ويرى المراقبون بأن زيادة عدد التصاريح الصادرة من المسؤولين الاتراك وتصعيد لهجة التهديد تدل على أنها في وضع صعب وان الامور لا تجري حسب رغبتهم , وان تلك التصريحات مجرد تضخيم اعلامي لارضاء القوميين الاتراك وامتصاص غضبهم على فشل سياسية اردوغان في سوريا وخسارتها لكل مراهناتها.

وتابع قالين بالقول : “المجتمع الدولي ملزم بالإيفاء بمسؤولياته إن كان يريد منع حدوث موجة لجوء جديدة مصدرها إدلب السورية”.

واضاف :”توقّع أن تتحمل تركيا بمفردها هذه المسؤولية (موجة اللجوء المحتملة من إدلب) ليست مقاربة صحيحة أو منصفة أو عادلة”.

وزعم بان المنطقة الآمنة لن تكون آمنة بالقول :”لا يمكننا التأكد من تحول المنطقة(في شمال #سوريا) إلى مكان آمن تماما بناء على معلومات الأمريكيين ويتعين علينا التأكد عبر مصادرنا”.

هذا رغم قيام الجنود الاتراك بدورية مشتركة مع الجيش الامريكي للتأكد من تطبيق الآلية الأمنية التي تم الاتفاق عليها بين انقرة وواشنطن.

وقال قالين بأنهم لن يسمحوا لامريكا بالمماطلة بشأن المنطقة الامنة شرقي الفرات مثلما حصل في منبج والابتعاد عن الهدف الرئيسي

ورغم طردهم من صفقة “إف35″ إلا أن قالين قال:” لم نتخلّ عن برنامج مقاتلات إف 35 وليس من السهل إخراج تركيا منه ونعتقد أنه سيتم تخطي هذه الأزمة عاجلا أم آجلا, وفقاً لتعبيره.”

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق