الأخبار

القيادة المركزية الأمريكية : “الالية الامنية ” تهدف إلى تركيز شركائنا على هزيمة داعش ولتطبيقها قادة أمريكيون يزورون انقرة

نازرين صوفي – Xeber24.net

اعلنت القيادة المركزية الامريكية بأن قادة عسكريون في القيادة المركزية والقيادة الامريكية الاوروبية سوف يجتمعون في انقرة مع قادة الاركان التركية مطلع الاسبوع القادم لمناقشة تنفيذ ” الالية الامنية ” في شمال شرق سويا.

وقالت القيادة المركزية الامريكية بأن نائب قائد القوات الامريكية في أوروبا ” ستيفين تويتي ” ونائب قائد المركزية الامريكية وقائد السلاح الجو الامريكي الكولونيل “توماس بيرغسون ” , سيجرون لقاءات في انقرة مع نظرائهم الاتراك مطلع الاسبوع القادم , وذلك لدارسة الانشطة الرئيسية التي تدعم تقدم “الالية الامنية” في شمال شرق سوريا.

وشددت القيادة على أن التنسيق والتشاور بين امريكا وتركيا هما مفتاح معالجة المخاوف التركية في المنطقة , وانه يتوجب العمل معاً من اجل التنفيذ السريع للآلية الامنية في وقته المحدد او قبل الموعد المحدد في العديد من المجالات.

وأشارت القيادة إلى ان أول دورية برية مشتركة مع الجيش التركي تم تنفيذها يوم الاحد في سوريا من لاتفاق بين الطرفين.

واكدت القيادة إلى ان النجاح المستمر للآلية الأمنية سيمنع داعش من الظهور مرة أخرى في شمال شرق سوريا ويسمح للتحالف الدولي وشركائنا في قوات سوريا الديمقراطية من التركيز على هزيمة تنظيم داعش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق