الأخبار

بعد انقطاع طويل شخصيات سورية رسمية تتوجه إلى تركيا

حميد الناصر ـ xeber24.net

بعد سنوات طوال من القتل والحرب والدمار وقيام نظام أردوغان بمحاربة النظام السوري عن طريق دعم وتسهيل دخول إرهابي العالم إلى سوريا بالاضافة إلى دعم المجموعات السورية الاسلامية المتطرفة، هناك محاولات من كلا الطرفين لإعادة العلاقات الحميمة بين الطرفين عن طريق نية عدد من الشخصيات السورية بحضور مؤتمر بمدينة اسطنبول التركية.

و كشفت صحيفة “الوطن” التابعة للنظام السوري عن نية عدد من الشخصيات السورية حضور مؤتمر بمدينة اسطنبول، يبحث “المسألة السورية”، بعد تلقيهم دعوات من “حزب الشعب الجمهوري” التركي المعارض.

كما وأكد مدير مدرسة الإعداد الحزبي المركزية التابعة لـ”حزب البعث العربي الاشتراكي” بسام أبو عبد الله، تلقي الحزب دعوة لحضور المؤتمر، قائلا، “ستكون أول فرصة يتاح فيها للسوريين لأن يكونوا في اسطنبول، ويقدموا مقاربتهم فيما يجري”.

من جهته أكد الكاتب الصحفي “سركيس قصارجيان” أيضا تلقيه دعوة لحضور المؤتمر، “الدعوة جاءتني من قياديين في حزب الشعب الجمهوري”.

بدوره قال مدير “مؤسسة القدس الدولية” خلف المفتاح، الذي تلقى الدعوة أيضا، “إنه في حال كان هذا المؤتمر يشكل مصلحة سورية فإن حضوره سيحصل”.

والجدير ذكره ومنذ ثماني سنوات من بدأ الحرب السورية وحتى الأن، وماتزال المزيد من الخيوط تتكشف بشأن العلاقات، التي تجمع تركيا بالجماعات والتنظيمات الممولة للإرهاب، والتي كان آخرها منذ أيام حيث كشف تقرير لموقع “إنفيستيغيتف بروجكت” عن دور أكبر جمعية خيرية تركية في دعم الإرهاب برعاية استخباراتية حكومية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق