اخبار العالم

رئيس الحكومة “اللبنانية”ينفي تهربه من التعاون الروسي على صعيد المجال العسكري

محمدحسين ـXeber24.netـ وكالات

نفى رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، اليوم الاثنين، ما تناقل عنه في صحيفة “الأخبار اللبنانية” تحت عنوان “الحريري يحاول النفاذ من التعاون العسكري مع روسيا”.

وأكد الحريري في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي أن “المعلومات الواردة في المقال غير صائبة ومخالفة كليا لمسار العلاقات الإيجابية مع الدولة الروسية”.

وكانت صحيفة “الأخبار”، نشرت اليوم مقالا، اتهمت فيه الحريري بالتهرب مرة جديدة من اتفاقية التعاون العسكري مع روسيا.

ولفتت الصحيفة إلى أن “ممثلي الجيش الروسي أكدوا خلال اجتماع اللجنة الروسية – اللبنانية المشتركة استعداد موسكو لمد لبنان بالأسلحة التي يحتاج إليها، ومن دون شروط سياسية، فيما يسمع اللبنانيون نقيض هذا الكلام من القوى الغربية، التي تقدم للجيش اللبناني أسلحة تصلح للقتال الداخلي، ولو مجانا، ولا يخجلون من التأكيد أن أسلحتهم غير مخصصة للدفاع عن لبنان من الاعتداءات الإسرائيلية”.

ونقلت الصحيفة عن “مطلعين على العلاقة بين الحريري وروسيا”، تأكيدهم أن “الحريري يهرع دائما بعد كل اهتزاز إلى لقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لترميم صورته، أو عندما يحتاج إلى المساعدة يسارع إلى الطلب من روسيا”، لكنه في الوقت نفسه “يهمل عن عمد أحد أهم أشكال التعاون بين البلدين، فيما يوقع اتفاقات مع دول في أوروبا الشرقية تخاصم روسيا وتعمل ضد مصالحها في حلف الناتو”.

الجدير ذكره أن الحريري، طلب موعدا لزيارة موسكو قريبا، ومن الممكن حصولها بداية الشهر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق