الأخبار

بعد أشهر من تقدم النظام بمناطق هامة في إدلب وحماة..”الجولاني” يوضح أسباب الخسارة في المعارك الأخيرة

حميد الناصر ـ xeber24.net

بعد أشهر من تقدم قوات النظام السوري بدعم روسي في مناطق مهمة وواسعة في ريفي حماة وإدلب، عقد متزعم تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي “أبو محمد الجولاني”، اجتماع مع متزعمي وأعضاء في التنظيم، ناقش فيه آخر التطورات في المنطقة وأجاب عن استفسارات وأسئلة عن أسباب الخسارة الأخيرة.

ومن جانبه نقلت شبكة “إباء” التابعة لتنظيم “جبهة النصرة” تفاصيل الاجتماع، وجميع الأسئلة التي وجهت للمتزعم “أبو محمد الجولاني”.

وأجاب “الجولاني” عن سبب الخسارة في الحملة العسكرية الأخيرة وأسباب تقدم النظام ببعض المناطق حيث قال: إن “الثلاثة أشهر الأولى للحملة كان التوازن العسكري موجوداً بين الفصائل من جهة والنظام من جهة أخرى، ثم حدث تغير في أسلوب المعركة أدى للخسارة الأخيرة.

وأضاف “الجولاني” على أن مصادر القوة للفصائل المعارضة والتنظيمات الجهادية ما زالت موجودة، مشيراً إلى “عدم وجود مشروع سياسي يمكن أن يوقف هجوم الروس والنظام فالمعركة عسكرية وهي التي تخطت الوجه السياسي.

وعن الاستعدادات للمعركة القادمة، أكد “الجولاني” أنه “يجب أن تنتشر وتترسخ ثقافة التحصين والتدشين والتشبث بالأرض في نفوس المقاتلين.

وأوضح “الجولاني” في اجتماعه، موضع الطلبات الروسية لحل التنظيم، معتبرا أن مشكلة روسيا الرئيسية معهم، فقال الجولاني إن “الصراخ على قدر الألم مع الاحترام لكل الفصائل فإن أكثر من يوجع الروس هي النصرة، وهل أنقذ جيش الإسلام وفيلق الرحمن إخراج النصرة من الغوطة؟ البعض ممن لديه خصومات قديمة مع النصرة قد أمن على عائلته وأهله في تركيا أو غيرها وصل به الحقد أن تنتهي الثورة وتكون الدائرة على الجميع”. (بحسب ما جاء في الاجتماع)

والجدير ذكره أن اجتماع الجولاني جاء تزامناً مع مظاهرات منها مؤيدة ومنها معارضة للتنظيم في الشمال، بالإضافة للإنباء التي تتحدث عن مخطط “روسي- تركي” يهدف لحل التنظيم في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق