الأخبار الهامة والعاجلة

عاجل …. اردوغان يفتح النار على واشنطن ويتهمها بوضعها في كفة واحدة مع QSD

نازرين صوفي – xeber24.net

أعلن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان اليوم الاحد 8/9/2019 ، عن وجود خلافات بين بلاده والولايات المتحدة بشأن “المنطقة الآمنة” بعد اجراء الجيشين “الامريكي والتركي” دورية عسكرية على الارض في شمال شرق سوريا في منطقة كري سبي.

وقال اردوغان في تصريحات صحفية بأنهم يرفضون الخطة الامريكية لتأسيس” المنطقة الآمنة ” لقوات سوريا الديمقراطية في شمال شرق سوريا , وانها ليست كما يطالبون هم فيها حسب رغبتهم.

وعلى الرغم من توقيع انقرة اتفاق مع واشنطن وقبولها بجميع بنود الاتفاق بشأن الآلية الأمنية التي تسميها تركيا “منطقة آمنة ” وتنفيذ بنودها على الارض إلا أن اردوغان يعلن بأن هناك خلافات بشأن كل النقاط المتعلقة بالمنطقة “الامنة” في سوريا , وهذا ما يعني انقلب اردوغان على الاتفاق الذي يجري تطبيقه من قبل جميع الاطراف “الجيش الامريكي والجيش التركي وقوات سوريا الديمقراطية.

وقال اردوغان بأن امريكا تضعهم في كفة واحدة من حيث التعامل مع قوات سوريا الديمقراطية , بينما يحاولون هم محاربة هذه القوات على الارض.

وهدد اردوغان امريكا وقوات سوريا الديمقراطية بالقول :” إذا لم نبدأ بتشكيل “منطقة آمنة” مع جنودنا في شرق الفرات قبل نهاية سبتمبر فلن يكون لدينا خيار سوى تنفيذ خططنا الخاصة, وفقاً لتعبيره.

واشار إلى انهم يجرون مباحثات من واشنطن حول “المنطقة الآمنة”، لكن في كل خطوة تخطوها نشاهد أن ما نريده ليس نفس الشيء الذي يدور في عقولهم.

واضاف بأن حليفتهم امريكا تسعى لانشاء منطقة امنة لحماية مصالح قوات سوريا الديمقراطية وليس مصالح تركيا وهذا هو مرفوض بالنسبة لهم وفقاً لكلامه.

وتابع :لا يمكن إنجاز المنطقة الآمنة عبر تحليق 3 – 5 مروحيات أو تسيير 5 – 10 دوريات أو نشر بضعة مئات من الجنود في المنطقة بشكل صوري.

بينما وزير داخليته “سليمان صويلو” قال شيء مخالف تماماً لما صرح به اردوغان حيث قال بأن إن الدوريات البرية المشتركة بين القوات التركية والأمريكية في شرق الفرات بسوريا، جاءت بمبادرة من أنقرة.

وقال صويلو إن تركيا تتبنى في مناطق شرق الفرات، موقف الرادع والمنظّم، وتقوم بإشعار العالم بمسؤولياته تجاه المنطقة.

وزعم أن تركيا دولة قانون تتسم بالديمقراطية والاستقرار، وتقوم بمسؤولياتها التاريخية تجاه المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق