الاقتصاد

وزير الطاقة الإماراتي: لسنا قلقين من سعر النفط بل من المخزونات المتواجدة

محمد حسين- xeber24.net وكالات

أكد وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي أن بلاده غير قلقة بشأن سعر النفط بل بشأن المخزونات.

وقال المزروعي اليوم الأحد، إن المنتجين من أوبك وخارجها “ملتزمون” بتحقيق التوازن في سوق النفط، وذلك عندما سُئل عن تخفيضات أعمق محتملة على مستويات الإنتاج.

وفي هذا الإطار، أشار إلى أن السوق النفطية غير متأثرة بالعرض والطلب، بل بمؤثرات جيوسياسية وبواعث قلق بسبب توترات التجارة، حسب ما أبلغ مؤتمرا صحافيا في أبوظبي.

وارتفعت أسعار النفط فوق 61 دولارا للبرميل، الجمعة، بعد أن قال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي إن البنك المركزي الأميركي سيتصرف “بالطريقة المناسبة” لدعم النمو في أكبر اقتصاد في العالم الذي يتعرض لضغوط من حالة عدم اليقين التي تكتنف التجارة العالمية.

وقال بنك يو.بي.إس في مذكرة، إن الطلب العالمي على النفط قد ينمو بحوالي 900 ألف برميل يوميا فقط في 2019 و2020.

بينما أفاد محللون أن توقعات أخرى لنمو الطلب جرى خفضها إلى حوالي مليون برميل يوميا من تقديرات سابقة بلغت نحو 1.3 مليون برميل يوميا.

وسجل برنت مكاسب لخامس أسبوع على التوالي مع صعوده 1.8 بالمئة هذا الأسبوع، في حين ينهي الخام الأميركي الأسبوع مرتفعا 2.6 في المئة، بدعم من بيانات اقتصادية متفائلة من الصين أكبر مستورد للنفط في العالم.

وتلقى الخام الأميركي دعما إضافيا هذا الأسبوع بعد أن قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية يوم الخميس، إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة سجلت هبوطا حادا الأسبوع الماضي في ثالث أسبوع على التوالي من التراجع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق