البيانات

مجلس العشائر العربية الوطنية في حسكة:“على التحالف إيضاح موقفها من الهجمات التركية على روج آفا”

مجلس العشائر العربية الوطنية في حسكة:“على التحالف إيضاح موقفها من الهجمات التركية على روج آفا”
موقع : Xeber24.net

أصدر مجلس العشائر العربية الوطنية في حسكة وريفها بياناً كتابياً إلى الرأي العام حول هجمات الدولة التركية على أرضي روج آفا، واستهدافها لوحدات حماية الشعب.
وجاء في نص البيان:
“إن العدوان على سيادة وحدود الأوطان، ومن الأفعال المرفوضة دولياً وأخلاقياً، والإقدام على هذه الأفعال إنما يدل بشكل واضح على أهداف استعمارية، ونوايا توسعية.
وما جرى فجر يوم الثلاثاء الـ 25 من شهر نيسان 2017 باختراق الطيران التركي الأجواء السورية، واستهدافه القوى المحاربة للإرهاب ومنها قوات سوريا الديمقراطية، إنما يُعتبر دعماً للإرهاب ومساندة له، إضافة إلى للضرر الذي لحق بالأرواح والممتلكات العامة والخاصة.
ونحن في مجلس العشائر العربية الوطنية في حسكة وريفها نستنكر هذا العدوان، ونعتبره انتهاكاً صارخاً للأعراف والمواثيق الدولية، وتعدياً على حرمة وطننا وسيادته، وتجاهلاً لحقوق مواطنينا وكرامتهم، واستهدافاً لمناطقنا الأمنة التي تحتضن آلاف المواطنين من الأهالي والنازحين.
وعليه فإننا ندعو المجتمع الدولي وأحرار العالم بإدانة هذه العدوان، كما نطالب التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، بإيضاح موقفه من هذه الأمر، كونه يشرف على المجال الجوي في شمال وشرق سوريا.
عاشت سوريا حرة مستقلة لكل أبنائها”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق