الأخبارفيديو

بالفيديو : لأول مرة تركيا تكشف ضخامة قواتها و تفتح أبواب قواعدها أمام الاعلام في عفرين

ضخامة القوات التركية في عفرين تكشف زيف إدعاءات قيادات المجلس الوطني الكردي

بروسك حسن ـ xeber24.net

كان قد برر قيادات المجلس الوطني الكردي الهجوم التركي على عفرين بأنها تأتي لتحرير المدينة من تحت سيطرة حزب العمال الكردستاني , وحولوا العملية العسكرية التي أسمتها تركيا بعملية ’’ غصن الزيتون ’’ من عملية الاحتلال الى عملية التحرير.

ولعب كل من إبراهيم برو وفؤاد عليكو وعبد الحكيم بشار وبقية ممثلي الكرد ضمن الائتلاف والذين يحصلون على رواتبهم من تركيا وقطر , دوراً بارزاً في تبرير عملية الاحتلال هذه , عبر وسائل اعلام إقليم كردستان العراق.

وبالفعل فقد قادت هذه المجموعة مع عدد آخر من الشخصيات التي تم تجهيزهم من قبل المخابرات التركية للترويج بأنها عملية تحرير , وأنها لإعادة إدارة المدينة لأهلها الأصليين , ولكن لم يمضي وقت طويل بعد احتلال الجيش التركي للمدينة حتى بدأت بإعتقال كل كردي شارك العملية وتم قبل البعض الآخر منهم بينما البعض الآخر تم استهدافهم وطردهم ومنعهم من الدخول الى عفرين.

أما بشأن عليكو وبرو فأنهم لم يسترجوا الدخول الى المدينة بعد ذلك رغم محاولاتهم مراراً ولكن الفصائل الاسلامية الراديكالية منعهم من الدخول.

لا تزال هناك فئة ومنها أحزاب المجلس الوطني الكردي لا يلفظون كلمة الاحتلال التركي حتى هذه اللحظة , بل دائما يتغاضون عن الاحتلال التركي للمدينة ويكتفون فقط بإخراج الفصائل عبر بياناتهم في محاولة منهم للابقاء على حضورهم في الشارع الكردي.

مشاهد الفيديو التي نشرها الدولة التركية لأول مرة تكشف مدى حجم تواجد قواتها في بلدات ونواحي عفرين , حيث يبدأ الفيديو من جنديرس ليمر من شيه وبعدها معبطلي , ويظهر جلياً مدى التحصينات والقوات الضخمة التركية التي تتحصن في تلك البلدات.

ويظهر جلياً للمشاهد أن بعض البلدات تحولت فقط الى مقرات عسكرية ضخمة , ويظهر فيها آليات عسكرية ضخمة وأيضا عدد كبير من الوحدات الخاصة والكوماندوس , كما يظهر في الفيديو , مشاهد تجنيد أناس لإستغلالهم في حربهم ضد قوات تحرير عفرين.

مشاهد الفيديو هذه تكشف أن تركيا تخطط لمدى بعيد , وقد تكون في نيتها مدى أبدي , حيث تنظيمها للدوريات العسكرية وتحصين المواقع وتجنيد أهالي المنطقة في جانب , وإنتهاكات الفصائل السورية بحق أهالي عفرين واختطافهم في جانب آخر.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق