الاقتصاد

على خلفية زيارة السفير التركي لسوق البيض في بغداد.. غضب واستهجان داخل وزارة الزراعة العراقية

حميد الناصر ـ xeber24.net

وجه وزير الزراعة العراقي”صالح الحسني” الخميس 5/سبتمبر سؤال الى السفير التركي في بغداد “فاتح يلدز” بشأن زيارته لسوق البيض في بغداد، معبراً عن غضبه من تجول السفير التركي في مراكز بيع بيض المائدة في علوة جميلة وزويني في العاصمة بغداد.

وقال وزير الزراعة “صالح الحسني” في مؤتمر صحافي عقده بكربلاء بصيغة سؤال ، ما الغاية من زيارة السفير التركي في بغداد لسوق البيض؟.

وأكد “الحسني” ان “هناك العديد من المنتوجات لنا أكتفاء ذاتي”، لافتا الى “اننا مستعدين ان نصدر منها للخارج”.

وأضاف “الحسني” إن وزراة الزراعة العراقية “غير معنية بحركة السفراء في البلاد وما قام به السفير التركي يوم أمس وبالتنسيق مع عدد من التجار بزيارة إلى مراكز بيع بيض المائدة في علوة جميلة وزويني أمر مستهجن”.

وأشار “الحسني” أن “ما قام به السفير التركي لا يؤثر على قرارات الوزارة بشأن حماية المنتج المحلي رغم كل الضغوطات التي مورست أو تمارس الآن من أجل ثني الوزارة عن قرارها”.

والجدير ذكره يأتي ذلك بعد قيام السفير التركي في العراق “فاتح يلدز” بزيارة إلى أماكن بيع البيض بالجملة في بغداد على خلفية إصرار السلطات العراقية على منع استيراد البيض من تركيا، رغم المحاولات الكبيرة التي قام بها “يلدز” خلال الأسابيع الماضية وتوجيهه دعوة لزيارة وزير الزراعة العراقي لتركيا، حيث كتب بعد زيارته على صفحته في “تويتر” باللغة التركية “سوف نستمر في متابعة هذه القضية، لأننا لا نريد لها أن تكون سابقة خطيرة في العلاقات بين البلدين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق