الأخبار الهامة والعاجلة

عاجل …بعد انتظار اخذ الاذن من الجيش السوري رتل تركي يدخل مورك

حميد الناصر ـ xeber24.net

دخل أول رتل عسكري تركي إلى النقطة التاسعة المحاصرة قرب بلدة مورك في ريف حماة الشمالي، اليوم الأربعاء 4/سبتمبر ،بعد انتظار الاذن من الجيش السوري, حيث يعتبر الأول من نوعه منذ سيطرة قوات النظام على المنطقة.

وقال ناشطون من ريف حماة لمراسل “خبر24” أن الرتل العسكري التركي الذي دخل نقطة المراقبة يحوي مواد غذائية وكميات من المحروقات؛ فضلًا عن عدة تجهيزات لوجستية أخرى، كما وأن دخول الرتل يأتي بالتزامن مع التنسيق بين دمشق وأنقرة.

وأشار الناشطون أن الرتل عبر من الطريق الدولي الذي تسيطر عليه قوات النظام الممتد من مدينة خان شيخون حتى نقطة المراقبة التركية في مورك، بطول يقدر بنحو 5 كيلومترات من مناطق سيطرة النظام السوري.

والجدير ذكره فأن القوات الروسية قد أعلنت قبل فترة عن إنشاء نقطة تفتيش للشرطة العسكرية التابعة لقوات النظام السوري بهدف التنسيق مع قوات النظام التركي المتواجدة في النقطة.

والجدير ذكره أن قوات النظام والمجموعات الروسية المساندة لها تمكنت قبل عدة أسابيع من السيطرة على مدينة خان شيخون وعدة بلدات في ريف حماة الشمالي، بعد معارك عنيفة مع فصائل المعارضة المدعومة من تركيا، بالتزامن مع بقاء القوات التركية المتواجدة في نقاطها بموقف المتفرج.

وتحاصر القوات الحكومية السورية “نقطة مراقبة ” تركية في مورك بريف حماة و يقول النشطاء بان دخول التركي التركي جاء بعد تدخل روسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق