logo

بالفيديو : تركيا تجند اسلاميين متطرفيين تحت اسم ’’ لواء صقور الكرد ’’ في عفرين بقيادة مرتزق

بروسك حسن ـ xeber24.net

تستمر الدولة التركية في إحتلالها لمدينة ’’ عفرين ’’ منذ مارس العام الماضي وحتى اللحظة , واستوطنت بدلا من أهلها الاصليين عائلات من درعا وحمص وحماه والغوطة.

وتحاول تركيا لفرض سيطرتها , تجنيد أكبر عدد ممكن من الأشخاص تحت اسماء ألوية كردية وجمع شخصيات عميلة تابعة لها من قبل , بعدما قامت بإعتقال وطرد وحتى قتل من رفض سياستها من الكرد الذين كانوا موالين لها , بعد دخولها مدينة عفرين.

ولديها الآن عدد من الشخصيات يعملون كعملاء مقابل المال مقابل تنفيذ أجندات تركية في الاراضي السورية , أحد أبرز هذه الشخصيات هو ’’ نبيه موسى الطه ’’,
وهو رئيس مجلس العشائر ’’ الكردية ’’ ويعتبر المسؤول عن تشكيل لواء صقور الأكراد الذي تم تشكيله في 26/02/2018 مع فرقة الحمزة وبدعم مباشر من المخابرات التركية.

وتعمل تركيا لإعادة توظيف جماعات اسلامية متطرفة باسماء كردية , بغية اختراق المجتمع الكردي في شمال سوريا وتجنيد اطفالهم. التي قامت باعتقال قادة الفصائل الكردية الذين ساعدوها في الهجوم على عفرين وقتل بعضهم كما وقامت بحل كتائبهم وتسليم ادارة المدينة للفصائل من خارج المدينة.

ونشرت صفحات تابعة للمعارضة السورية مشاهد فيديو بأسم ’’ لواء صقور الكرد ’’ ولكن كالعادة فأن العناصر ليسوا أكراد بل اسلاميين متطرفين حتى البعض منهم كانوا ضمن تنظيم داعش في السابق , ويتم الترويج لهم بأسماء كردية في مدينة عفرين وما حولها.

اضف تعليق

Your email address will not be published.