الأخبار

الولايات المتحدة تعلن عن فرض عقوبات جديدة على إيران

نازرين صوفي – Xeber24.net

قال مبعوث واشنطن الخاص لشؤون إيران ” بريان هوك” بأنه ليس هناك مقترح ملموس بشأن احتمال عقد لقاءات بين المسؤولين الأميركيين والإيرانيين , وان امريكا تعاقب الحرس الثوري الايراني وفيلق القدس بسبب تهديداتهم لاسرائيل.

وقال هوك اليوم الاربعاء 4/9/2019 خلال مؤتمر صحفي تعليقاً على فرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة على ايران: لن يكون هناك أي إعفاءات في نظام العقوبات المفروض على قطاع النفط الإيراني.
واضاف :”نمارس حملة الضغط القصوى على النظام الإيراني , و نعاقب الحرس الثوري الإيراني وفيلق القدس بسبب تهديداتهم لإسرائيل.”

واكد بان امريكا ستفرض مزيداً من العقوبات على إيران ولن تمنح استثناءات أو تنازلات لاي جهة.

وجاء كلام هوك تعليقاً على اعلان وزارة المالية الأمريكية عن توسيع العقوبات ضد إيران لتشمل تسعة أشخاص و ستة عشر شركة وست سفن.

وفُرضت العقوبات لتشمل مواطنين إيرانيين وإماراتيين وهنود ولبنانيين على صلة بشركات النقل والطاقة. كما تشمل قائمة العقوبات أسماء 6 ناقلات نفط على علاقة بالشركات المفروض ضدها عقوبات وإيران.

وبحسب “رويترز”، فرضت الولايات المتحدة اليوم الأربعاء عقوبات على شبكة واسعة من الشركات والسفن والأفراد يعتقد أن الحرس الثوري الإيراني يديرها وأنها زودت سوريا بنفط قيمته عشرات الملايين من الدولارات فيما يعتبر انتهاك للعقوبات الأمريكية.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان إن من بين الأفراد المستهدفين وزيرا إيرانيا سابقا للنفط وابنه. وأضافت أن الشركات المستهدفة تشمل شركة هندية تملك حصة في الناقلة الإيرانية أدريان داريا التي تجوب مياه البحر المتوسط منذ أن أفرجت سلطات جبل طارق عنها في يوليو تموز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق