الرياضة

بالأرقام.. كم أنفقت دوريات أوروبا في “ميركاتو غير مسبوق”؟

خلال سوق الانتقالات الصيفية التي أغلقت أبوابها في أوروبا مؤخرا، أنفقت أندية كرة القدم في أكبر 5 مسابقات للدوري بالقارة أكثر من 6 مليارات دولار، وفقا لإحصاء حديث.

وقالت مؤسسة “ديلويت”، الثلاثاء، أن إجمالي ما أنفقته أندية كرة القدم في الدوريات الإنجليزي والإسباني والإيطالي والفرنسي والألماني، بلغ نحو 6.13 مليار دولار، أو ما يعادل 5.5 مليار يورو، خلال الميركاتو الأخير.

ويزيد هذا المبلغ بحوالي 986 مليون دولار عن الرقم القياسي السابق المسجل في ميركاتو عام 2018.

وأنفقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز 1.7 مليار دولار، مقابل حوالي 1.5 مليار دولار لأندية الدوري الإسباني، بينما أنفقت أندية الدوري الإيطالي 1.28 مليار دولار، فيما بلغت حصيلة أندية الدوري الألماني 811 مليون دولار، ونحو 734 مليون دولار أنفقتها أندية الدوري الفرنسي.

ووفقا لما ذكرته “ديلويت”، فهذه الأرقام كلها تعد أرقاما قياسية جديدة.

وقال الشريك في وحدة الإحصاءات الرياضية التابعة لـ”ديلويت” دان جونز، إن “معدلات إنفاق الأندية في بطولات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا بلغت مستويات لا سابق لها في سوق الانتقالات هذا الصيف”.

وأضاف جونز: “هذه المعدلات القياسية تقف وراءها عدة عوامل، منها الإيرادات الإضافية التي حققتها الأندية من حقوق البث التلفزيوني للموسم الجديد، والأموال التي حصلت عليها من المشاركة في مسابقتي الأندية في أوروبا”.

وأشار جونز إلى عوامل أخرى متعلقة بالأندية ذاتها، منها التغييرات الإدارية وتحسين تشكيلات الفرق لتحقيق الأهداف على أرض الملعب، وأضاف قائلا إن “تحسن الأداء المالي للأندية الأوروبية قلل من حاجتها لبيع أفضل لاعبيها”.

ومن بين الأرقام القياسية لانتقالات اللاعبين في الميركاتو الأخير، انضمام المهاجم جواو فيلكس البالغ من العمر 19 عاما من بنفيكا البرتغالي إلى أتلتيكو مدريد الإسباني مقابل 138 مليون دولار، بينما انتقل المهاجم الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان من أتلتيكو إلى برشلونة مقابل 132 مليون دولار.

كذلك ضم ريال مدريد الإسباني الجناح البلجيكي إيدن هازارد من تشلسي الإنجليزي، مقابل حوالي 110 ملايين دولار.

المصدر: سكاي نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق