منوعات

أخطر إعصار في التاريخ هو إعصار دوريان يحصد إلغاء أكثر من ألف رحلة جوية في أمريكا

سردار إبراهيم ـ xeber24.net ـ وكالات

تشهد السواحل الجنوبية الشرقية حالة استنفار تام نتيجة وصول إعصار ’’ دوريان ’’ إليها , متزامناً مع ، إلغاء أكثر من ألف رحلة جوية في أنحاء البلاد، وإغلاق مطارات ولاية فلوريدا الثلاث.

وأصدرت السلطات الأمريكية قراراها، الإثنين، حسبما نقل موقع “بيزنس إنسيدر” الأمريكي , بإغلاق المطارات الثلاث وإيقاف الرحلات نتيجة خطورة الموقف.

بدوره، رصد موقع “فلايت أوير” المعني بمراقبة حركة الملاحة الجوية، الإثنين، إلغاء ألف و88 رحلة طيران كانت ستقلع من داخل الأراضي الأمريكية أو قادمة إليها , مضيفاً الموقع ذاته أن من بين تلك الرحلات “450 رحلة كانت ستقلع من مطارات فلوريدا”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، ذكرت “أسوشيتيد برس” أن شدة الإعصار بلغت صباحًا المستوى الثالث، مشيرةً أن سرعة الرياح انخفضت إلى 193 كيلومترا في الساعة، بعد أن تجاوزت سرعتها 300 كيلومترا عند بداية الإعصار.

وضرب إعصار “دوريان” جزر الباهاما وهو عند المستوى 5، إلا أن قوته بدأت في التراجع وهو يستعد لمواصلة طريقه إلى الولايات المتحدة.

ويبعد الإعصار حوالي 160 كيلومترا، شرق مدينة “ويست بالم بيتش”، بولاية فلوريدا الأمريكية.

وقال مركز الأعاصير الوطني الأمريكي، إنه من المتوقع أن يتحرك دوريان، مساء الثلاثاء، و”بشكل خطير”، إلى الساحل الشرقي لفلوريدا، على أن يتجه فيما بعد شمالًا إلى المنطقة الساحلية لولاية جورجيا، ثم إلى كارولينا الجنوبية ليل الأربعاء والخميس.

وحسب المركز (مقره ميامي)، فإن الإعصار دوريان يعادل بقوته أقوى إعصار ضرب منطقة المحيط الأطلسي عام 1935.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق