الأخبار الهامة والعاجلة

عاجل … انقرة تجدد تهديداتها بشن عملية عسكرية شرقي الفرات في حال عدم التزام واشنطن بوعودها

نازرين صوفي – Xeber24.net

على الرغم من قبول الجانب التركي بالآلية الأمنية بشأن تبديد مخاوف انقرة الأمنية على الحدود السورية , إلا أنها تستمر بتهديداتها بشن عملية عسكرية شرقي الفرات لاستهداف شركاء الولايات المتحدة في قوات سوريا الديمقراطية , التي التزمت بكامل بنود الاتفاق وفقاً للتحالف الدولي.

وقال وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، اليوم الثلاثاء، إن تركيا لديها خطط بديلة ستطبقها في حال عدم التزام واشنطن بوعودها بشأن المنطقة الآمنة شرق الفرات السوري.

وزعم آكار إلى أن أنقرة “قادرة على فعل ما يلزم بشأن المنطقة الآمنة شرقي الفرات”، وتابع: “لدينا خطة “ب” وخطة “ج” في حال لم تلتزم الولايات المتحدة بوعودها حول المنطقة الآمنة ونحن مستعدون لتطبيقهما”.

وأضاف: “لم ننس تجاربنا فيما يتعلق بوعود الولايات المتحدة في منبج والرقة، لذلك نتابع بدقة وعن كثب الالتزام بالوعود التي قطعتها واشنطن بشأن المنطقة الآمنة، ولن نقبل بأي أمر من دون التدقيق بكل المعلومات المقدمة لنا” بحسب تعبيره.

هذا وتطبق انقرة وواشنطن في الوقت الحالي المرحلة الاولى من “الآلية الامنية” على الحدود السورية – التركية , والتزمت قوات سوريا الديقراطية ببنود الاتفاق وسحبت قواتها واسلحتها الثقيلة من الحدود , وقامت بهدم الخنادق هناك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق