الأخبار الهامة والعاجلة

البنتاغون : تركيا عملت بصورة خطيرة باستهدافها مواقع المقاتلين الأكراد .. موسكو :الضربات التركية في مناطق سوريا غير مقبولة وتزيد الوضع توتر

البنتاغون : تركيا عملت بصورة خطيرة باستهدافها مواقع المقاتلين الأكراد .. موسكو :الضربات التركية في مناطق سوريا غير مقبولة وتزيد الوضع توتر
موقع : Xeber24.net
تقرير : نسرين محمد
في رد مباشر من البنتاغون
البنتاغون: تركيا عملت بصورة خطيرة بتنفيذ ضرباتها الجوية على سوريا على استهداف تركيا لمواقع وحدات حماية الشعب في قرجوخ, ووصفت وزارة الدفاع الأمريكية الضربات التي نفذتها القوات الجوية التركية، أمس الثلاثاء، على مواقع المقاتلين الأكراد في شمال سوريا، بـ”الخطيرة”.
وأوضح المتحدث باسم التحالف الدولي، العقيد جوزيف دوريان، أن تركيا أبلغت القوات الأمريكية بضرباتها قبل أقل من ساعة واحدة من تنفيذها، مشددا على أن هذا الوقت كان غير كاف تماما لترك وحدات التحالف المنطقة التي حددها الجيش التركي.
فيما قالت وزارة الخارجية الروسية بأن الغارات التركية على العراق وسوريا أمر غير مقبول.

قالت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، 26 إبريل/ نيسان، إن الضربات التركية في مناطق سوريا والعراق الحدودية غير مقبولة وتزيد الوضع توتراً.
وقالت الوزارة، في بيان لها، ” الضربات التركية انتهكت المبادئ الأساسية للعلاقات الحكومية الدولية، في هذه الحالة، ندعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس”.
وكان الجيش التركي أعلن في وقت سابق، اليوم الأربعاء، أن ستة أشخاص قتلوا وأصيب ستة آخرون بجروح في غارات شنتها طائرات تركية على شمال العراق.
وكانت القوات التركية قد قصفت أمس الثلاثاء أهدافا كردية في منطقة شنكال وشمال شرقي سوريا مما أسفر عن مصرع حوالى 70 مسلحا داخل الدولتين الجارتين وفقا لما ذكره بيان للجيش التركي,بحسب سبوتنيك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق