الأخبار

غير بيدرسون : نتابع عن كثب تطورات تطبيق المنطقة الآمنة في سوريا

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

تستمر المشاورات بين الأطراف المعنية حول تطبيق الآلية الأمنية على الحدود السورية التركية , لتدارك المخاوف الأخيرة التي تدعي بأن وجود المقاتلين الكرد على حدودها تهدد أمنها القومي.

وفي هذا السياق أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، إن الأمم المتحدة تتابع عن كثب تطبيق الاتفاق الحاصل بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية حول إنشاء منطقة آمنة في شمال شرق سوريا.

وقال بيدرسون في تصريحات خلال جلسة في مجلس الأمن الدولي اليوم الخميس ، لتزويد الأعضاء بآخر المستجدات الحاصلة على الساحة السورية.

وأوضح بيدرسون أن الخطوات الأولى لإنشاء المنطقة الآمنة في سوريا قد بدأت، وذلك لتدارك مخاوف تركيا الأمنية والحفاظ على وحدة الأراضي السورية والإنصات لمطالب سكان تلك المنطقة.

وأضاف أن ارتفاع وتيرة العنف في سوريا، ينذر بالخطر، لافتا أن الاشتباكات أدت إلى وقوع مزيد من الضحايا في صفوف المدنيين، وعودة عناصر داعش للظهور عبر هجمات مباغتة.

كما تطرق بيدرسون الى مسألة قصف مدينة إدلب والحملة العسكرية التي تقودها روسيا وسوريا ضد الفصائل لافتاً إلى أن القصف الجوي الذي استهدف الرتل العسكري التركي في محافظة إدلب قبل أيام، ينذر بالخطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق