الأخبار

مع استمرار مقتل “اشقاء أردوغان” انقرة تزعم بأنها اتفقت مع واشنطن على التعاون لحماية المدنيين في ادلب

نازرين صوفي – Xebber24.net

فيما اكد المرصد السوري لحقوق الانسان بأن الطائرات الحربية التابعة للنظام السوري والجانب الروسي قتل منذ يوم وحتى اللحظة 19 مدنياً من اشقاء اردوغان في ادلب , زعمت انقرة بأن رجب طيب أردوغان اتفق مع نظيره الامريكي دونالد ترامب على مواصلة التعاون في إدلب السورية، لتجنب حصول أزمات إنسانية جديدة في شمال غرب سوريا، وفق ما أعلنت أنقرة مساء الأربعاء.

وادعت الرئاسة التركية إن الزعيمين “اتفقا على مواصلة التعاون من أجل حماية المدنيين في إدلب حيث تستمر هجمات النظام، ومنع حدوث أزمات إنسانية جديدة” وذلك خلال مكالمة هاتفية في وقت متأخر الأربعاء.

هذا وتمكن النظام السوري من استعادة السيطرة على 5 بلدات ومزارع جديدة من المسلحين المتطرفين الموالين لتركيا بريف ادلب , وذلك بعد ادعاء اردوغان بانه توصل إلى اتفاق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين بضرورة حماية المدنيين هناك.

وقتل 16 شخصا في غارات جوية شنتها طائرات حربية سورية وروسية الأربعاء قرب نقطة مراقبة تركية في شمال غرب سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، فيما تقوم قوات النظام السوري بالضغط على معقل الإسلاميين في إدلب.

وبعد أشهر من القصف الجوي الكثيف، شنت القوات السورية المدعومة من روسيا هجوما عنيفا ضد إدلب، آخر المناطق غير الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق