اخبار العالم

بعد إس 400 روسيا تبحث مع تركيا مسألة تزويدها بمقاتلات “سو-35″ و”سو-57” في خطوة قد تزعج أمريكا

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

رغم أن زيارة أردوغان لموسكو لم تدوم سوى يوم واحد إلا أنها كانت محملة بـ المباحثات والمشاورات و وضع الكثير من النقاط على الحروف، أهمها إخراج الإرهابيين من إدلب حسب الطلب الروسي والاتفاق معها مسبقاً، بينما الشيئ الأهم الذي كشفت عنه الزيارة أن أردوغان يبحث التوجه نحو روسيا لشراء منظومات أسلحة.

وبعد تسليم بلاده صفقة صواريخ إس ـ 400 الروسية، فأنه يحاول الأن شراء مقاتلات “سو-35″ و”سو-57” في خطوة قد تزعج حليفه الولايات المتحدة الأمريكية كثيراً.

أعلن مدير المصلحة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، دميتري شوغايف، أن روسيا وتركيا تناقشان احتمال شراء مقاتلات “سو-35” و”سو-57″، مضيفاً أن أنقرة عبرت عن اهتمامها الكبير بها.

وقال شوغايف أمام الصحفيين أثناء مشاركته في معرض “ماكس-2019” الدولي للطيران المنعقد بمدينة جوكوفسكي في ضواحي موسكو: “سنجري مفاوضات مع النظير التركي السيد ضمير.

وسنواصل مناقشة المواضيع الحيوية، ومنها أنظمة “إس-400″، وسنتناول أيضا موضوع التوريد المحتمل لمقاتلات “سو-35” أو “سو-57″، وعبرت تركيا عن اهتمامها الكبير بذلك، لكن الحديث حول أي محادثات بشأن توقيع عقد سابق لأوانه، لا يوجد هناك حتى الآن أي طلب، ويجب في البداية إجراء المشاورات بهذا الخصوص.

المصدر: نوفوستي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق