راي اخر

دروس وعبر فهل نستفاد منهم

دروس وعبر فهل نستفاد منهم

ما قامت به سلاح الجو التركي الطوراني البربري بقصف المواقع التابعة لقوات الحماية الشعبية في جبل قره جوخ (منطقة ديرك) بكردستان سوريا ومنطقة شنكال بكردستان العراق بحجة محاربتها للإرهابيين وهذا ان دل على شيء دل على ان تركيا مستمرة بسياستها المعادية والبربرية لطموحات الكرد المشروعة.
وقوات التحالف وعلى راسها امريكيا وحتى روسيا كان لهم علم مسبق بتوقيت وهدف تلك الغارات وتدل على ان هذه الدول العظمى لا تحمي الكرد بالشكل المطلوب للتوافقات والاجندات والمصالح الدولية والاقليمية والمفروض ان تحميهم كونهم يحاربون الارهاب نيابة عن العالم اجمع وقد ضحوا بالاف الشهداء في سبيل ذلك ومازالوا مستمرين بذلك.
وكما ان تركيا تتحجج دائما بمحاربتها للارهاب وكون حزب العمال الكردستاني مصنف ظلما بتلك القائمة , فتركيا تنتهك الاراضي والسماء الكردية سواء في كردستان العراق ام سوريا بحجة ملاحقة عناصر ومراكز حزب العمال بتلك الحجة.
جنيف 1+2+3+4+5 واستانا 1+2 وحميميم 1 و هولير 1+2 ودهوك 1 وملحقاته وغيرها من مؤتمرات ماذا جنينا منها ككرد غير خيبة الامال وانكار صريح لحقوق الكرد من قبل المعارضة والنظام معا” ونحن ايضا نخون بعضنا البعض وايضا نشعل الحرب الاعلامية ضد بعضنا البعض و وجل نضالنا تخدم محاور كردستانية واقليمية ودولية.
الم يحن الوقت بان نقطع هذه الحجة لتركيا وللنظام السوري وغيرهم من اعداء الكرد بان ندير كردستان سوريا معا وتشارك فيها جميع الاطر والاحزاب والفعاليات المدنية والثقافية ولتكون ادارة كردية وليست ادارة تحسب على اطار او حزب واحد فتتحجج تركيا او غيرها بانها ادارة حزب واحد ويجب محاربته والقضاء على طموحات شعبنا اجمع , وان نحافظ على ما تبقى من شعبنا بكردستان سوريا.
تف دم +المجلس +التحالف +التقدمي +الفعاليات الاخرى معا” يستطيعون تشكيل ادارة ومركز قرار لكرد سوريا وان يملكوا قرارهم وان يخدموا الاجندات الكردية السوريا وليس غيرها ووقتها تستطيع ان تحضر كافة المفاوضات والمؤتمرات وان تقدم ورقة كرد سوريا بقوة وتفرض مشروعها وسيتم ذلك بالوحدة ورص الصفوف والطاقات ووقتها سنحقق كافة مطالبنا العادلة.
فحركة المجتمع الديمقراطي (تف دم) يجب ان يقوم بمراجعة لما جرى وما سيجرى مستقبلا اذا بقيت الادارة الذاتية باسم حزب واحد وان يتم قبول شراكة سياسية لكافة الاطر والاحزاب وعدم التفرد بالسلطة وتبييض السجون وخاصة المعتقلين السياسيين والغاء القوانين التي تدفع شعبنا بالنزوح والهجرة.
كما ان المجلس الوطني الكردي يجب ان تنصب جميع نشاطاتهم واجنداتهم لصالح كرد سوريا وليس لاجندات كردستانية وكونهما الاطارين الرئيسيين فهما مطالبان اليوم وقبل اي وقت اخر بمراجعة الذات واخذ مصلحة الشعب فوق اي اعتبارات اخرى , والجلوس فورا” وجميعا” في قامشلو وللحفاظ على ما تبقى من امل وفرصة لتشكيل وفد كردي مستقل خاص بهم يحضر كافة المحافل باسم الوفد الكردي وتشكيل مرجعية كردية سوريا تكون نواة رئاسة وادارة لكردستان سوريا كونه يتم استهداف كردستان سوريا من قبل وحوش ارهابية وبشكل ممنهج ومدروس ومدعوم وتحاول انهاء الشعب والقضية معا”.
وهذا ما دعي اليه حزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا مرارا” وبدون تجاوب من الاطارين المذكورين للاسف.
وكما ان الاحزاب الكردستانية الكبيرة مطالبة بضرورة عقد مؤتمر كردستاني للوقوف على ما جرى في قره جوخ وشنكال وتوحيد الاراء والمواقف والتنسيق معا للوقوف ضد ما يعيق ويقف امام مصالحنا وفي كافة الاجزاء.

لوند محمد – كركي لكي 25/4/2017

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق