تحليل وحواراتفيديو

بالفيديو … الجنرال مظلوم عبدي : ندعو الحكومة في دمشق للتفاوض مع ممثلي الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية والاعتراف بها

سورخين رسول ـ xeber24.net

عقدت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية اليوم السبت , الكونفرانس السنوي العام لقادة تشكيلات قوات سوريا الديمقراطية في مقر القيادة العامة لـ (قسد) بحي غويران في الحسكة. بحضور ممثلين عن أحزاب سياسية وممثلين عن مؤسسات الإدارة الذاتية وقيادات قوات سوريا الديمقراطية (قسد).

كلمة مظلوم عبدي

قال مظلوم عبدي أنه ’’ من خلال هذا الكونفرانس سنبدأ عملية إعادة هيكلة قوات سوريا الديمقراطية، من خلال تشكيل مجلس عام يُوحّد جميع المجالس تحت مظلتنا’’.

وأضاف ’’ ممثلي مجلس سوريا الديمقراطية والإدارة السياسية وحلفائنا التحالف الدولي المتواجدين معنا في الاجتماع السنوي رفقانا ورفيقاتنا بالسلاح نعقد اليوم الاجتماع السنوي العام هذا الاجتماع لتقييم جميع الجوانب العملية والسياسية من اجل وضع أسس العمل العسكري وحماية مناطقنا وسيطرة الأمن والاستقرار في مناطقنا وسوريا عموما’’.

أكد عبدي في مستهل حديثه بأن ’’ إعادة عفرين مطلبنا الأساسي ورجوع عفرين لوضعها السابق والطبيعي وإلا لن يكون هناك سلام في سوريا’’.

ودعا عبدي الحكومة السورية في دمشق مرة أخرى للحوار قائلا ’’ من خلال هذا المنبر نناشد الحكومة في دمشق للتفاوض مع ممثلي الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية، وترجيح الحل السياسي، وذلك على مبدأ الاعتراف بالإدارات الذاتية الديمقراطية والاعتراف بالحقوق المشروعة للشعب الكردي ضمن إطار سورية، ضمن إطار سوريا ديمقراطية تعددية موحدة’’.

وتابع عبدي حديثه ’’ قمنا بتأسيس المجالس العسكرية والمحلية في جميع المحاور والمواقع وشكلنا قوات محترفة متخصصة من خلال تشكيل مجلس عسكري عام الذي يوحد جميع المجالس هذا الإجتماع سيقر إنشاء مؤسسات عسكرية في جميع المناطق سيكون لمقرره ونتائجه ضمانة في جعل العمل المؤسساتي أساسا ضمن قوات سوريا الديمقراطية، هذا الاجتماع التاريخي ليكون منبراً من أجل امننا وشعبنا’’.

كلمة التحالف الدولي

الجنرال نيكولاس بونت: ’’نحن مسرورون لتواجدنا هنا باسم قوات التحالف أنا في سوريا منذ سنة في البداية نرسل تعازينا إلى الشهداء هؤلاء من دفعوا أرواحهم من أجل القضاء على داعش وكما نعرف أنتم تتحولون إلى الجهة الأخرى لمحاربة داعش قوات التحالف ستكون مستمرة في دعمكم لإحلال السلام والأن يجب نكون حذرين جداً نحن شركاء معكم ومع حلف الناتو نحن معكم لحماية حدودكم حملتنا معاً للدفاع عن الوطن ضد داعش ’’.

وقال أيضا ’’الولايات المتحدة وقوات التحالف ستتفق مع تركيا وسوف يسمح لكم بالقضاء على داعش وهذا سوف يمنع عدم استقرار المنطقة وسيحمي قلق حلفائنا وسيحميكم من داعش’’.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق