الأخبار الهامة والعاجلة

قيادة قوات سوريا الديمقراطية تعلن عن التوصل لإتفاق مبدئي لأمن الحدود مع تركيا ويعتبر عفرين نقطة هامة لنجاح هذه الخطة

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

عقدت قيادة قوات سوريا الديمقراطية اليوم السبت 24/08/2019 اجتماعاً لقادة تشكيلات “قوات سوريا الديمقراطية” الذي يعقد في مقر القيادة العامة للقوات بمدينة الحسكة تحت شعار “من دحر الإرهاب نحو إرساء دعائم الاستقرار”. حضرها الكثير من الشخصيات السياسية الكردية وعدد من الشخصيات العسكرية الأمريكية.

وأدلى القائد لقوات سوريا الديمقراطية ’’ مظلوم كوباني ’’ بكلمة تطرق فيها الى موضوع استمرار محاربة إرهاب ’’ تنظيم داعش ’’ ووضع المنطقة الآمنة وأيضا الى إعادة تشكيل المجالس العسكرية لقواته , كما تطرق كوباني خلال كلمته الى الكثير من القضايا الهامة.

وأكد كوباني إنهم سيبذلون كل الجهود الممكنة لإنجاح التفاهمات الأميركية التركية في ما يتعلق بترسيخ الأمن على الحدود السورية التركية.

وأعلن عبدي بأن قواته ستكون “طرفا إيجابيا” في إرساء الاستقرار في عموم المنطقة.

ودعا مظلوم كوباني النظام السوري إلى إيجاد حل يتناسب مع الوضع الراهن في شمال سوريا عموما ووضع القضية الكردية خصوصا والاعتراف بالإدارة الذاتية وحقوق الشعب الكردي ضمن سوريا تعددية ديمقراطية موحدة.

وفي ما يتعلق بالحرب على الإرهاب، قال القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية ’’ مظلوم كوباني ’’ إن المرحلة الراهنة هي “الأصعب” لأن الخلايا النائمة المرتبطة بتنظيم داعش تعيش بين المدنيين ما يجعل مهمة القضاء عليه أصعب.

وتعمل قيادة قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية على إعادة تشكيل المجالس العسكرية استعداداً لبدأ مرحلة جديدة في محاربة الارهاب ولترسيخ الأمن والامان في المنطقة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق