البياناتالبيانات

مركز “عدل” لحقوق الإنسان : استمرار الانتهاكات وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية في منطقة عفرين

تستمر تركيا من خلال ما تسمى بـ “المعارضة السورية المسلحة” المرتبطة بها في منطقة عفرين، بارتكاب المزيد من الانتهاكات وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية بحق المواطنين الكرد فيها. فقد علمنا في مركز “عدل” لحقوق الإنسان، من مصادر حقوقية ومحلية في المنطقة قيام العناصر المسلحة المذكورة في الفترة الأخيرة بقطع أشجار الزيتون العائدة ملكيتها للمواطنين الكرد وبيعها كحطب في قرية “أومر سمو” – ناحية شران، وكذلك بعمليات سرقة ونهب الأموال والممتلكات العائدة للمدنيين والتضييق عليهم في قرية “سعرينجكة” – ناحية شران، لإجبارهم على الهجرة منها وتوطين الغرباء القادمين من المناطق السورية الأخرى فيها، إضافة إلى منع أهالي القرية من الذهاب إلى أراضيهم وحقولهم لجني محاصيلهم الزراعية منها.

وقامت ما تسمى بـ “الشرطة المدنية” بمداهمة وتفتيش أغلب منازل قرية “قوطان” – ناحية بلبل، بحجة التعامل مع “الإدارة الذاتية” واختطاف عدد من المواطنين الكرد منها، عُرف منهم: “عبدو عبدو، شريف أحمد شيخو، بشير سيدو، عبد القادر رمزي سيدو، ناريمان حاجي محمد”، حيث وفيما بعد تم إطلاق سراح كلاً من “عبدو عبدو، ناريمان حاجي محمد”، ولازال مصير البقية مجهولاً.

كما وقامت العناصر المسلحة في قرية “علي بك” – ناحية بلبل، باستدعاء مختار القرية وضربه وأهانته والتهجم على نساء القرية وشتمهم بحجج واهية.

وفي 13 أب/أغسطس، تم إخطار عائلة المواطن “حسين حمو” من أهالي قرية “جقلا وسطاني” – ناحية “شيه/شيخ حديد”، بأنه قُتل تحت التعذيب في المعتقل، وعليهم استلام جثته.

يذكر أنه تم اعتقال “حسين حمو” – أب لثلاثة أولاد، من قبل العناصر المسلحة مع عدد من المواطنين الكرد، بتاريخ 6 أيلول/سبتمبر 2018، بعد مداهمة قرية “دار كير” – ناحية “ماباتا/ معبطلي”، حيث كان في زيارة لمنزل والد زوجته.

وقامت ما تسمى بـ “الشرطة المدنية”، يوم 18 أب/أغسطس، بخطف ثلاثة مواطنين من قرية “جولاقا/قسطل خضريا” – ناحية بلبل، بحجة التعامل مع “الإدارة الذاتية”، وهم: “فريد رشو، صبري إيبش، خبات حنان”، حيث تم إخطار ذويهم بدفع فدية مالية قدرها (200 – 250) ليرة سورية لقاء إطلاق سراحهم.

وفي نفس يوم 18 أب/أغسطس، قامت العناصر المسلحة في قرية “عبيدان” – ناحية بلبل، بخطف ثلاثة مواطنين أيضاً بحجة التعامل مع “الإدارة الذاتية”، وهم: “ألان علي إبراهيم، محمد علي إبراهيم، شيرو أحمد إبراهيم”، وتم إخطار ذويهم أيضاً بدفع فدية مالية لقاء إطلاق سراحهم.

كما وقامت العناصر المسلحة في مدينة “عفرين” باختطاف المواطن “كاوا عمر” من أهالي قرية “داركير” – ناحية “ماباتا/معبطلي”، ولازال مصيره مجهولاً حتى الآن.

وقامت ما تسمى بـ “الشرطة المدنية” في بلدة “باسوطة” – ناحية شيروا، يوم 19 أب/أغسطس الجاري، باختطاف الفتاة “زينب أحمد بطال” من الحاجز المقام في مدخل البلدة، حيث كانت في طريقها للسفر إلى مدينة “منبج” – محافظة حلب، وتم اقتيادها لجهة مجهولة، ولازال مصيرها مجهولاً حتى الآن.

أننا في مركز “عدل” لحقوق الإنسان، ندين الانتهاكات التي تقوم بها والجرائم التي ترتكبها ما تسمى بـ “المعارضة السورية المسلحة” المرتبطة بالدولة التركية في منطقة عفرين، ونطالب المجتمع الدولي بحماية المدنيين فيها من البطش والتنكيل والقتل… الذي يتعرضون له، والعمل على إطلاق سراح جميع المعتقلين والكشف عن مصير المفقودين، وتأمين عودة أهالي المنطقة المهجرين قسرياً إليها، ومحاسبة المسؤولين عن هذه الانتهاكات والجرائم بتقديمهم للعدالة الدولية.

22 أب/أغسطس 2019

مركز “عدل” لحقوق الإنسان

أيميل المركز:

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق