جولة الصحافة

برلمان اقليم كردستان يوجه لجنتين لمتابعة اوضاع مخيم مخمور

اصدر نائب رئيس برلمان اقليم كردستان توجيهاً مرفقاً بطلب البرلماني سوران عمر الذي حذر فيه من خطورة الاوضاع التي يعاني منها سكان مخيم مخمور ازاء الحصار المفروض عليهم من قبل السلطات.

ولم يزد نائب رئيس البرلمان هيمن هورامي اي تعليق في توجيهه المرفق بطلب سوان عمر ، سوى انه وجهه الى لجنة “البيشمركة و الداخلية و الاسايش المحلية، و لجنة الشوؤن الاجتماعية والدفاع حقوق المرأة والانسان ،لمتابعة الاوضاع في مخيم مخمور وايضاح موقفها.

وكان عضو برلمان اقليم كردستان سوران عمر طالب يوم 8 آب من رئاسة البرلمان بتكليف اللجان المعنية في البرلمان، للعمل على رفع الحصار عن مخيم مخمور و عدم الزج به في الخلافات السياسية.

ومنعت قوات اسايش هولير مواطني مخيم مخمور من الدخول الى المدينة منذ يوم وقوع حادثة مقتل نائب القنصل التركي يوم 17 تموز الفائت.

ثم بدأت السلطات بحملة اعتقال طالت عدد من انباء وبنات المخيم كنوع من الضغوطات على سكان المخيم، ثم اطلق سراحهم في ازمنة متفاوتة.

وشهد مخيم مخمور حالتي اجهاض لدى امرأتين حاملتين، بسبب الحصار الذي فرضته سلطات هولير على المخيم وعدم السماح لهن بالتوجه الى مشافي المدينة و تلقي العلاج.

ولم يصدر حتى الان اي توضيح من الجهات الامنية حول سبب منع اهالي المخيم الى هولير. لكن يبدو ان السلطات قد ربطت هذا الاجراء بحادثة هولير 17 تموز.

روج نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق