شؤون ثقافية

لا تشرع أبواب النوافذ ..

لا تشرع أبواب النوافذ ..
‏.
‏.
‏.
 
إذا استيقظت ولم تجدنى
فلا تشرع أبواب النوافذ
فثمة متلصصون
يحملقون
داخل ثقوب الروح
و آثار رقصى ما زالت
فوضاها فى دمك
..
و على صدرك
آثار لزورق مفقود
فى نشوة العطر
منذ ثلاثون لهفة
..
وعلى كتفك الأيسر
بقايا من نبيذ
أهرقته غيمة
كانت
قد استمطرتها قبلة
..
إذا استيقظت ولم تجدنى
فلا تشرع أبواب النوافذ
للشمس
فثمة امرأة تتسلل
أول الليل إليك
تعرش فى خيالاتك
امرأة تفتتها
أول قطرة للضوء
تهطل من جبين الصباح
فتتلاشى فى ثورة النور
لتولد فى المساء
كنجمة
تسقطها الجاذبية
فوق وسائدك
الفارغة من الأحلام
فتتشكل بملامح امرأة
من وهج
تخلع على أعتاب الحلم
حذائها
وتخطو بكل يقين
فوق دمك
تخربش بأظافر لهفتها
حواسك
لتستفز غفوتك
تقشر عنك موتك
لتقاسمك تفاحة الهوس
وتلقى عليك شال دهشتها
فتنتفض من موتك
بشهية الشعراء
تراقص أنفاسها
لألف جنون وجنون
وحتى ينال منك التعب‎
فتغفو على جفنيك
فراشات الشغف
 
فإذا ما استيقظت ولم تجدنى
فلا تشرع أبواب النوافذ.
 
عواطف حافظ الصيفى

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق