شؤون ثقافية

شَعـري الـبُنيّ الغـامقُ

شَعـري الـبُنيّ الغـامقُ
 
أفراح الجبالي /تونس
 
شَعـري الـبُنيّ الغـامقُ يمـشي مفـرُود القـامة
متجـاهـلا انْهيـار العـالَمِ
انتهـاءَ أبسط الأشيـاءِ ، كـيْ لا أجُـوع.
شَعـري الـبنيّ ألْـف بستـانيٍّ يُـواصل سقْـي السـاقيـة
ويَختنـق بيْـن أصابـعي
يُغمغـم بـمفـردات مـازلتُ أتعلَّـمهـا ، كـيْ لا تجُـوع.
فـراشتـي ، شَعـري ، عندمـا أعتَـقدُ في أنهـا الـقوّة
وهي تَسحـب سِيـرةَ العـطر ، كـمـاردٍ ، يلعـن خـوْف الإلـه وأوّل الـليْـل
والجُـوعَ.
في صـوْتِ الفتـاةِ التي تُغـادر الحقيـقـةَ
أَفـردُه ،
يضحـك الشيطـانُ مُتحدّثـا ً عن غزالـةٍ بـذاكـرةِ فتـاة
تعيـش
في حـيٍّ ضيّـق مـات كـلُّ أهلِـه،
كـيْ لا يجُـوع.
يُمكـن للآلهـةِ الآن إِزالـةُ الـصُّوص من يـوم الحُـبِّ
وتَستـمِـع ،
والـربّ ُ يُمكـن أن يستعمِلَـه الآن ، بـدل صفْصـاف الأرض ، كـتكفيـرٍ عن الـذنْـب
بينمـا أنـا
في مطبخي
أُعـدّ ُ العشـاء
. أتَـرى ما أعـنِيـه وأنا أتـكلَّـمُ عـن شَعـري الـبُنيّ الغـامق ؟
 
 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق