الأخبار

بعد خان شيخون افتتحت شهيتها ….قوات النظام تعمل على توسيع نفوذها أكثر وتسعى للتقدم على محور كبانة شمال اللاذقية

نازرين صوفي – Xeber24.net

بعد ان تمكنت القوات الحكومية السورية من استعادة مدينة خان شيخون الإستراتيجية وطبق الحصار على ريف حماة الشمالي واستعادة قرية وتلة ونقطة استراتيجية , افتتحت شهيته للتوسع اكثر وتحقيق مكاسب اخرى على الارض على حساب المتطرفين الموالين لتركيا والجناح العسكري لشركاء المجلس الوطني الكُردي.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان بان عدة مروحيات تابعة للنظام السوري تتناوب على إلقاء براميل متفجرة على محور كبانة بجبل الأكراد بالتزامن مع اشتباكات عنيفة تدور على ذات المحور بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة والفصائل الإسلامية والمجموعات الجهادية من جهة أخرى في محاولة من قبل الأولى التقدم على تلة الزلاقيات دون أن تتمكن من ذلك، حيث وثق المرصد السوري مقتل 8 بينهم 7 من الجهاديين على إثر المعارك الدائرة على محور كبانة شمال اللاذقية، بالإضافة لمقتل 11 عناصر من قوات النظام على إثر المعارك ذاتها.

وفي السياق ذاته ارتفع إلى 85 عدد الغارات التي نفذتها طائرات النظام الحربية على كل من معرشورين وتلمنس والدير الشرقي وجرجناز و الهلبة ومحيط الصرمان وكفرسجنة والتح والتمانعة والحامدية وكفرنبل بريفي إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي، والبوابية جنوب حلب،ومحور كبانة بجبل الأكراد، كما ارتفع إلى 88 عدد البراميل المتفجرة التي ألقاها الطيران المروحي على مناطق في كفرومة والفطيرة وحيش والتح وتحتايا والدير الغربي وتلمنس والغدفة وجرجناز والرفة والهلبة بريف إدلب، ومحور كبانة شمال اللاذقية، بينما ارتفع إلى 42 عدد الضربات التي شنتها طائرات روسية على كل من كبانة بريف اللاذقية الشمالي، والغدفة وأطراف الحامدية بريف إدلب الجنوبي، والسرمانية ودوير الأكراد، أيضاً ارتفع إلى 650 عدد القذائف والصواريخ التي استهدفت قوات النظام خلالها أماكن في ريفي حماة الشمالي الغربي وإدلب الجنوبي الشرقي، وجبال اللاذقية وريفي حلب الجنوبي والغربي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق