جولة الصحافة

أحمد ترك: لن ننحني أمامهم ولن نقدّم أيّ تنازلات

اعتصم العشرات من أبناء مدينة ماردين بشمال كردستان وسط المدينة تنديداً باستيلاء سلطات العدالة والتنمية على 3 بلديّات كرديّة, على الرغم من المضايقات التي قامت بها الشرطة التركيّة لمنع الاعتصام, وتقدّم الاعتصام الرئيس المشترك للبلديّة أحمد ترك.

وخرج محتجّون في مدينة ماردين في مسيرة اتّجهت من مبنى البلديّة نحو حديقة “كارايولاري”, حيث أقاموا اعتصاماً انضمّت إليه الرئاسة المشتركة للبلديّة, أحمد ترك وفيغان آلتن داغ.

وقال ترك في كلمة ألقاها أمام الاعتصام الذي شارك فيه عدد من برلمانيّي حزب الشعوب الديمقراطي HDP وأقيم في حديقة “كارايولاري” وسط مدينة ماردين: “لا نخاف ولا ننحني أمامهم, ولن نقدّم أيّ تنازلات”.

وتحدّث البرلمانيّ عن حزب الشعوب الديمقراطي, محمود تورغول خلال الاعتصام واصفاً تعيين سلطات العدالة والتنمية وكلاء على بدليّات آمد, وان وماردين, بدلاً من رؤوسائها المنتخبين من الشعب, ب”الانقلاب السياسي” كما صنّف الوكلاء أنفسهم ب”اللصوص, الفاسدين والمتسلّطين”.

وأكّد أحمد ترك أنّ السلطات التركيّة نهبت أموال بلديّة ماردين قائلاً: “عندما استلمنا رئاسة البلديّة, كانت الديون تثقل كاهلها, من أصل مبلغ 15 مليون ليرة تركيّة, لم يصلنا سوى 4 ملايين, مع أنّ رواتب موظّفي البلديّة والمؤسّسات التابعة لها تبلغ 12مليون وخمسمئة ألف ليرة”.

وتابع ترك فضح المسؤولين في سلطات العدالة والتنمية “لقد أثقلتم كاهل بلديّتنا بالديون. ادّعيتم بأنّكم صرفتم مبلغ 270 ألفاً في تجهيز مأدبة غداء جماعي, من المفترض أنّ عدد المشاركين في المأدبة 4200 شخص, لكن لا توجد صالة في ماردين بإمكانها أن تضمّ مثل هذا العدد. لدينا أدلّة على حالة رشاوي وفساد, وعندما قدّمنا أدلّتنا وإثباتاتنا, استهدفونا وحاولوا منعنا من الكلام, لكنّنا لن نسكت ولن ننحني أمامهم.. ونحن نملك الإرادة الكافية لترسيخ السلام في المستقبل”.

وبعد الإنتهاء من الكلمات, توجّه المعتصمون صوب مبنى حزب الشعوب الديمقراطي في مدينة ماردين مردّدين شعارات “سننتصر بمقاومتنا.. ولن نرضى أن يبقى الوكلاء في مدينتا”.

ANF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق