اخبار العالم

تقارير المانية : الاتراك يشكلون 30% من الاسلامين المتطرفين في المانيا

تقارير المانية : الاتراك يشكلون 30% من الاسلامين المتطرفين في المانيا

وليد معمو – xeber24
تزايد مؤخراً الانتقادات اللاذعة من قبل الحكومات الاوربية ضد سياسة الدولة التركية بزعامة حزب العدالة التنمية بعد ان انتهج الدولة التركية سياسية اسلامية متطرفة معادية للقيم الاوربية بسبب زيادة نسبة التطرف في القارة العجوز .
و في هذا السياق ذكرت صحيفة ” فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج “الألمانية أن ألمانيا تضم أكثر من 100 إسلامي متطرف يصنفون كشخصيات خطرة ويمكن ترحيلها خارج البلاد، مشيرة إلى أن 30 في المئة منهم من الأتراك.
و أضافت الصحيفة استنادًا إلى بيانات وزارات الداخلية في المقاطعات الألمانية أنه تم ترحيل 13 إسلاميًّا صُنفوا ضمن شخصيات خطرة هذا العام إلى بلادهم، من بينهم 7 أشخاص أعيدوا إلى تونس، مفيدة أن الشرطة الألمانية تصنّف الإسلاميين الذين ترتفع احتمالية شنهم هجومًا في ألمانيا شخصيات خطرة.
وأوضحت الصحيفة أيضا أن وزارة الداخلية الألمانية توصلت إلى 950 إسلاميًّا خطيرًا، حيث إن بعض الشخصيات المهمة المحيطة بالمصنفين كشخصيات خطرة يُعدون أيضا شخصيات خطيرة.
هذا وأكدت الصحيفة أن السلطات الألمانية بإمكانها ترحيل 100 شخص فقط من بين المئات الذين ثبت كونهم شخصيات خطرة وذلك نظرا لأن المتبقين مواطنون ألمان أو مواطنون لأحدى دول الاتحاد الأوروبي.
و يشار ان موجات العنف قد تضاعفت في اوربا و ان السبب الرئيسي برائي المحللين الي السياسة الاستفزازية التي ينتهجها الدولة التركية ضد بعض الدول الاوربية من خلال فتح المعابر امام المتطرفين الوافدين الى اوربا من شتى الدول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق