اخبار العالم

بوتين: روسيا سترد على الإجراءات الأمريكية لاختبار الصاروخ الجديد

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن روسيا ستتخذ خطوات مماثلة ردا على الإجراءات الأمريكية لاختبار الصاروخ الجديد.
قال بوتين في مؤتمر صحفي عقب محادثاته مع الرئيس الفنلندي سولى نينيستو: “إنني أتفق مع رئيس فنلندا، ونحن بالتأكيد بحاجة إلى حوار بشأن هذه المسائل. وحتى الآن، لا يوجد حوار، وسنتخذ الخطوات المناسبة الآن استجابة لهذه الإجراءات، تحمل طابع مماثلاً. وقد تقدمنا بالفعل بمقترحات لبدء هذا الحوار. نحن نحتفظ بنفس الرأي. ومستعدون لإجراء مناقشات مع الأوروبيين بشأن هذه المسألة، ومع الأمريكيين، ولكن أمن روسيا سيضمن بشكل موثوق”.

ويعتقد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة الصواريخ، جاء لاختبار صواريخ جديدة.
وأردف قائلاً بهذا الصدد “أستطيع أن أقول إننا نشعر بخيبة أمل إزاء ما نراه. بطبيعة الحال، فإن اختبار الصواريخ متوسطة المدى الأرضية، والذي يتناقض بشكل واضح مع معاهدة القضاء على الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى، يزيد من تفاقم الوضع الأمني بشكل عام في العالم وفي أوروبا على وجه الخصوص”.

وتابع بوتين “أولاً، بسرعة كبيرة، اختبر الأمريكان هذا الصاروخ – بسرعة كبيرة جداً بعد إعلان انسحابهم من المعاهدة. وفي هذا الصدد، لدينا كل الأسباب للاعتقاد بأن العمل على هذا الصاروخ، وتعديله ليصبح انطلاقه من منصة أرضية – وهو صاروخ بحري – بدأ قبل وقت طويل من البحث عن أسباب للانسحاب من المعاهدة”.

هذا وأعلن البنتاغون اليوم أن الولايات المتحدة تدرس إمكانية تطوير أنواع مختلفة من الصواريخ التي كانت محظورة بموجب المعاهدة الروسية الأمريكية بشأن الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت، الاثنين، عن تجربة إطلاق صاروخ مجنح يزيد مداه على 500 كم، وذلك لأول مرة بعد انسحاب واشنطن من معاهدة الصواريخ في 2 آب/ أغسطس الجاري.

وقال البنتاغون أنه ، في 19 آب/ أغسطس، قام باختبار صاروخ مجنح أرضي غير نووي، المحظور بموجب معاهدة الحد من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، وتم الاختبار يوم 18 آب/ أغسطس، وجرى خلاله إصابة الهدف على بعد 500 كم.

هذا وتوقفت معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى عن العمل، في 2 آب/ أغسطس، التي حظرت الصواريخ التي يتراوح مداها بين 500 و5500 كم.

سبوتنيك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق