الأخبار الهامة والعاجلة

عاجل … انقرة : القوات التركية والأميركية ستعمل معا من داخل سوريا خلال الأسابيع المقبلة

نازرين صوفي – Xeber24.net

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية “إبراهيم كالين” اليوم الاربعاء 21/8/2019, بأن جميع مواقع المراقبة التركية في سوريا ستظل قائمة وسنواصل تقديم الدعم لها.

وقال كالين في مؤتمر صحفي ,بأن القوات التركية والأميركية ستعمل معا من داخل سوريا خلال الأسابيع المقبلة وذلك ضمن العمل بشأن “المنطقة الامنة ” بشمال شرق سوريا.

وزعم كالين بان القوات الامريكية والتركية ستُسير دوريات مشتركة في المرحلة المقبلة ضمن المنطقة “الامنة” في شرق الفرات.

واضاف : “الوضع حساس للغاية في إدلب، واستهداف مناطق ونقاط المراقبة التركية موضوع حساس، هناك أيضا إصابات وضحايا من المدنيين السوريين في هذه العمليات”، متابعا “في الأيام المقبلة سيجري الرئيس مباحثات هاتفية مع نظيره الروسي لبحث هذا الأمر” وفقاً لتعبيره.

تابع كالين “في إطار اتفاقية إدلب، نقاط المراقبة الـ12 التي تدار من تركيا، تم الاتفاق على أن لا تستهدف، والاتفاق على وقف إطلاق النار في هذه المناطق، ونحن ملتزمون بهذه الاتفاقية، وننتظر من الآخرين الالتزام بها”, بحسب وصفه.

ولفت كالين إلى أن “هناك بعض الحدود للمناطق منزوعة السلاح، واستهداف نقاط مراقبتنا يجعل هذه المناطق مهددة، لدينا خطوات نتخذها ولا زلنا نتخذها في هذا الصدد” بحسب تعبيره.

وتابع قالين “نجدد مطالبة روسيا بوقف استهداف نقاط المراقبة، واستهداف المدنيين في إدلب”.

وقال بأنه وبرئاسة أردوغان سينعقد قمة ثلاثية في أنقرة في 16 سبتمبر المقبل بمشاركة روسيا و إيران.

هذا في حين ان تركيا لم تلتزم بما يقع على عاتقها بشأن اتفاقات استانا , واتفاق “اردوغان – بوتين” وسحب الارهابيين مع اسلحتهم الثقيلة من منطقة “منزوعة السلاح ” , لكنها تتهرب من التزاماتها وتلقي باللوم على الجانب الروسي والنظام السوري.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق