البياناتالبيانات

الحزب اليساري الكردي في سوريا يدعو الشعب الى الوقوف ضد ما وصفته بـ ’’ إرهاب أردوغان ’’ وحكومته

سردار إبراهيم xeber24.net

أصدر الحزب اليساري الكردي في سوريا بيانا الى الرأي العام دعا فيها الشعب الكردي والعالم والسوريين بالاجماع الى الوقوف ضد ما وصفته بإرهاب أردوغان وحكومته ضد الشعب الكردي.

وهذا نص البيان:

الحزب اليساري الكردي في سوريا يدعو الشرفاء والأحرار في العالم بالوقوف في وجه إرهاب أردوغان وحكومته

مكتب الإعلام المركزي:

أصدر المكتب السياسي للحزب اليساري الكردي في سوريا اليوم الأربعاء 21/8/2019م بياناً إلى الرأي العام أدان واستنكر فيه تصرفات أردوغان وحكومته بالاعتداء على بلديات آمد وميردين ووان في باكور كردستان، وفصل رؤساء تلك البلديات وتعيين عناصر تابعة له ولمخابراته بدلاً منهم، كما دعا الحزب اليساري الكردي في سوريا كل الشرفاء والأحرار في العالم بالوقوف في وجه إرهاب أردوغان وحكومته، وأكد على أن الشعب الكردي وجميع شعوب تركيا سوف تقف ضد سياسات أردوغان وتسقطه؛ وفيما يلي نص البيان:
بيان إلى الرأي العام
أيها الوطنيين والتقدميين والديمقراطيين..
أيها الشرفاء في جميع أنحاء العالم..
يا بنات وأبناء شعبنا الكردي العظيم..
أقدمت حكومة العدالة والتنمية في تركيا برئاسة أردوغان على فصل رؤساء بلديات آمد وميردين ووان والعديد من أعضاء تلك البلديات، وعينت بدلاً منهم عناصر تابعة لها ولمخابراتها، وبالتزامن مع هذه الخطوة قامت بحملة اعتقالات واسعة شملت المئات من أعضاء ومؤيدي حزب الشعوب الديمقراطي /HDP/ في ولاية رها و أودعتهم السجون، وقد أدت ممارسات أردوغان وحكومته بهذا الشأن إلى خروج تظاهرات شعبية واسعة تعبيراً عن رفض هذه الإجراءات وتأييداً لرؤساء هذه البلديات المنتخبين من قبل الشعب، وستستمر هذه التظاهرات لتعم أوسع المناطق في تركيا.
إن رؤساء تلك البلديات قد انتخبوا من قبل الشعب ويمثلون إرادته، ولذلك يأتي سلوك وتصرف أردوغان وحكومته بهذا الشكل الفظ ليس فقط اعتداء على الديمقراطية وإرادة الشعب، وإنما يشكل أحد مظاهر الموقف الفاشي الذي يشكل إحدى السمات الرئيسية لحكومة العدالة والتنمية ورئيسه أردوغان لأن رؤساء هذه البلديات قد انتخبوا من الشعب ومن المفروض في كل الأنظمة الديمقراطية والدول التي تخدم نفسها الإقدام على هذه الأعمال التي تتنافى مع كل القوانين الديمقراطية والقيم الإنسانية.
لقد حول أردوغان وحكومته وحزبه تركيا إلى سجن كبير حيث صادر الحريات الديمقراطية، حرية التعبير عن الرأي وحرية الصحافة والتنظيم، وأودع أكثر من /250/ ألف من أصحاب الرأي والمفكرين وأساتذة الجامعات والإعلاميين والقضاة والمعلمين وغيرهم في السجون والمعتقلات.
إن الشعب الكردي في جميع أجزاء كردستان، وفي كل مكان هو هدف عدوان أردوغان وحكومته الفاشية، إنه يهدد يومياً بالعدوان على روج آفاي كردستان وشمال وشرق سوريا، وتتوغل في إقليم كردستان العراق وتحتل العديد من مناطقه وتقتل مواطنيه، وحوّل باكور كردستان إلى ساحة حرب حقيقية ضد الشعب الكردي.
أردوغان وحزبه كان في وقت سابق قد فصل العشرات من برلمانيي حزب الشعوب الديمقراطي والعشرات من رؤساء البلديات الكرد المنتخبين من الشعب، وزجّ برئيس حزب الشعوب الديمقراطي المناضل صلاح الدين دمرتاش في السجن مع العشرات من قيادات الحزب الذين لا زالوا رهن معتقلات أردوغان.
أيها الشرفاء في العالم..
يا من تعزّ عليهم قضية الحرية وحقوق الإنسان..
إن أردوغان وحكومته التي تمثل أحد أعمدة حركة الإخوان المسلمين العالمية، والتي خرجت من تحت عباءتها كل المجموعات الإرهابية لا تشكل خطراً على الشعب الكردي فقط، وإنما تشكل خطراً على جميع شعوب المنطقة، فهي تتدخل في ليبيا وتبني فيها قواعد عسكرية وتتزعم المجموعات الإرهابية فيها، وتقيم قاعدة عسكرية في قطر لتهديد كل دول الخليج، ولا تزال تحتل جزءاً من قبرص، وتتدخل في شؤون مصر بدعم المجموعات الإرهابية فيها وتقديم الدعم المالي والأسلحة لها، وكذلك في القرن الإفريقي، ويعرف الجميع أن أردوغان قد حوّل تركيا إلى معبر لإدخال إرهابيي داعش وتقديم كل أشكال الدعم لها إلى وقتنا الحالي، ولهذا فإن الواجب الإنساني والأخلاقي لكل أحرار العالم يقضي بالوقوف في وجه سياسات أردوغان العدوانية والمنافية لكل حقوق الإنسان.
إننا في الحزب اليساري الكردي في سوريا إذ نستنكر وندين تصرفات أردوغان وحكومته بالاعتداء على بلديات آمد وميردين ووان، فإننا نهيب بكل الشرفاء والأحرار بالوقوف في وجه إرهاب أردوغان وحكومته، ونؤكد بأن الشعب الكردي وجميع شعوب تركيا سوف تقف ضد سياسات أردوغان وتسقطه.
21/8/2019م
الحزب اليساري الكردي في سوريا
المكتب السياسي

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق