اخبار العالم

تقييمات للرئيس الأمريكي ترامب حول مجمل قضايا المنطقة في لقاء صحفي في البيت الابيض

سردار إبراهيم ـ xeber24.net ـ وكالات

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيكون من المناسب أن تعود روسيا إلى مجموعة السبع.

والتقى ترامب بالصحافيين في البيت الابيض قبل اجتماع ثنائي مع الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس.

وقال ترامب “أعتقد أنه سيكون من الأنسب أن تكون روسيا في هذه المجموعة.”

كما ألقى ترامب باللوم على الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في عزل روسيا من مجموعة الثماني.

وقال الرئيس الأمريكي إنه في يونيو من العام الماضي كان قد أقترح بأنه سيكون من المكسب لمجموعة السبع G7 ضم روسيا إليها.

وتتألف مجموعة السبع من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وإنجلترا واليابان وفرنسا وكندا وإيطاليا ، وتعرف أيضًا باسم مجموعة الدول السبع ذات الاقتصاد الأكبر في العالم.

المجموعة ، المعروفة باسم G8 ، والتي كانت مؤلفة من 8 دول من 1998 إلى 2014 ، وأصبحت المجموعة تعرف بـ G7 نتيجة لطرد روسيا من المجموعة في عام 2014 بسبب ضم القرم.

وفي أنباء أخرى ، قال ترامب إنه سيكون “اختيارًا جيدًا” تعيين نائب وزير الخارجية جون سوليفان في السفارة الأمريكية في موسكو.
وقالت صحيفة نيويورك تايمز في هذا السياق أن ترامب سيرشح سوليفيان للمهمة.

وقال الرئيس الأمريكي ترامب حول محادثات السلام الجارية في أفغانستان “الحرب هنا مستمرة منذ 18 عامًا ، هذا سخيف”. حسب وصفه.

وأشار ترامب إنهم التقوا بجميع الأطراف في أفغانستان ، وقال “حتى الآن تسير المفاوضات على ما يرام. إذا أردنا ذلك ، فسأنهي الحرب هنا في غضون أسبوع لكنني لا أريد قتل 10 ملايين أفغاني”.

وأكد ترامب أن أفغانستان “مكان خطير” و “سيكون عيوننا على هذه المنطقة”.

قال الرئيس الأمريكي إنهم سيواصلون المحادثات حول ما إذا كانت بلاده ستنسحب بالكامل من أفغانستان أم لا.

وفي سياق آخر قال ترامب “كشمير مكان معقد للغاية. لا يمكنني القول إن الهندوس والمسلمين يتعاونون مع بعضهم البعض بشكل جيد.”.

وقال ترامب الذي قال إنه سيلتقي برئيس الوزراء الهندي ناندرا مودي في فرنسا في مطلع الأسبوع “سأبذل قصارى جهدي للتوسط بشأن كشمير”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق