شؤون ثقافية

الهلفوت همام¹

الهلفوت همام¹
 
 
بيار روباري
 
يا همام!
كنت طوال حياتك مهرجآ في سيرك النظام
تؤدي ما يُطلبه منكَ على وجه التمام
تغسل قذارته وتلمع وجهه القبيح بلسانك الحسام
لقاء حفنة من الدولارات ووليمة من لحم الحمام
في الوقت الذي كان الكرد يقاومون إرهابه بدمائهم والأقلام
 
يا غلام!
هناك فارقٌ كبيرٌ بين بنيكَ اللئام
الذين لم يعرفوا شيئآ في تاريخهم سوى الغزو وعبادة الأصنام
وبنوا الكرد بناة الحضارة والثوار العظام
الذين وحدوا الخالق قبل بقية الأمم بألاف الأعوام
وقدموا للبشرية خير دينين من الأديان
وليس كما إدعيت زورآ بأنهم عبدة الشيطان
 
يا حوت!
الكرد إمة حية لا يهزها هلفوت
ولا طاغية كالذي خدمته بمسرحكَ لعقود
مع جوقة من الصعاليك والقرود
من أجل كسب مادي ورضا بشارٍ ربكَ المعبود
والأن فجأةً أصبحت شريفآ وثائرآ تلعب دور نمرود
فأين كنت عندما كان المقبور يقطع أجساد العباد كالموتور؟؟
 
يا هلفوت!
إن الشعب الكردي لن يلين
مهما تكالب عليه الصعاليك والملاعين
وسيبقى مرفوع الرأس والجبين
فكم أحاط به الأعداء من الشمال واليمين
وظنوا بأن إمة الكرد طريدة سهلة وصيدٌ ثمين
ولكن خاب ظنهم ورجعوا كل مرةٍ خائبين
فلن يستطيع هلفوتٌ مثلك تنويم الزمان بخطبة ورنين
فالخطب الرنانة هو داء هذا الشرق المسكين
وحقائق التاريخ تفضحكَ وتعلو على التصوير والتلوين.
 
22 – 11 – 2017
————————————————————————————–
¹- همام حوت: مسرحي سوري من حلب، حتى قبل اندلاع الثورة السورية، كان أحد أكبر أبواق النظام الأسدي المجرم ويدافع عنه بشراسة. ويكاد لا يخلو عمل من أعماله، وفيها إشارة سلبية، إن لم نقل إهانة للكرد. وركب موجة الثورة السورية، كالكثيرين من أمثاله، إلا أنه إستمر بتهجمه على الشعب الكردي ورموزه الدينية والقومية. وأخر هذه الإهانات، إتهامه للكرد الإيزيديين بعبادة الشيطان.
 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق